طرق علاج عقم الرجال في تركيا وأهم أسبابه وأعراضه

علاج عقم الرجال في تركيا

التوصل إلى علاج عقم الرجال في تركيا من أكثر الأمور التي تتصدر محركات البحث في الوقت الحالي نظرًا لتوصل العلماء إلى العديد من الطرق الحديثة لعلاج العقم.

إن العقم هو حالة تؤثر على الأجهزة التناسلية سواء للرجل أو المرأة وتؤدي إلى عدم استطاعة الزوجين على الإنجاب وتتعدد أسباب العقم وأهم أعراضه.

بدأت مستشفيات تركيا والمراكز الطبية الموجودة فيها في فتح أبوابها لتلقي الحالات التي تعاني من العقم أو أحد مشاكل الخصوبة.

كما تعتمد المستشفيات على العديد من الوسائل والتقنيات التي يستخدموها في حالة المسح الوراثي في إجراءات ما قبل الحمل والمسح للصبغيات والكروموسومات.

علاج عقم الرجال في تركيا

عند اتخاذ قرار علاج عقم الرجال في تركيا يبدأ المريض في بدء إجراء التحاليل والفحوصات المطلوبة لمعرفة نوع العلاج المطلوب.

عند قيامك بزيارة الطبيب الخاص بك سيبدأ بفحصك جسمانيًا وطرح بعض الأسئلة حول أسلوب حياتك والجراحات التي قد أجريتها قبل ذلك والأدوية التي تتناولها والعادات الرياضية التي تمارسها وسؤالك إذا كنت من المدخنين أم لا.

قد يسألك الطبيب المعالج عن حالتك الجنسية إذا كنت تواجه المشاكل فيها من العدم وإذا كنت تعاني من أي أمراض منقولة جنسيًا.

قد يصف الطبيب المعالج بعض الفحوصات التي توضح بعض المعلومات حول حالتك، وتتمثل في الآتي:

• إجراء تحليل السائل المنوي لتحديد عدد الحيوانات المنوية التي ينتجها الرجل والتأكد من صحتها وسلامتها.
  • إجراء تحاليل الدم لمعرفة مستوى الهرمونات لدى الرجل حيث أن وجود بعض المشاكل في مستوى الهرمونات وأن تكون غير طبيعية قد يترتب عليه حدوث مشاكل أثناء الحمل.
  • الكشف عن وجود أي مشاكل تشريحية من خلال استخدام الأشعة بالأمواج فوق الصوتية لمعرفة إذا كان المريض يعاني من انسداد في الوعاء الذي يقوم بنقل الحيوانات المنوية.
  • عمل فحوصات للبول للتأكد أن الحيوانات المنوية تتحرك في مسارها الطبيعي وليس باتجاه المثانة.

اقرأ أيضًا: علاج ضعف الانتصاب في تركيا وأهم الإجراءات

أسباب عقم الرجال

قبل البدء في إجراءات علاج عقم الرجال في تركيا يجب التعرف على كافة الأسباب والعوامل التي قد تؤثر على صحة الأجهزة التناسلية مما يترتب عليه العقم وعدم الإنجاب.

تتمثل هذه الأسباب في النقاط التالية:

• أضداد الحيوانات المنوية حيث أن بعض الرجال بصنع أجسامًا تهاجم الحيوانات المنوية أثناء وصولها إلى مرحلة التقليح مع البويضة.
  • كذلك فإن الحيوانات المنوية إما أن تكون مفقودة أو غير طبيعية أو بأعداد منخفضة.
  • إصابة الرجل بالقذف الرجعي وهو نزول الحيوان المنوي خلف المثانة وقد يكون بسبب جراحة سابقة.
  • كما يمكن أن تكون المشكلة وراثية بحيث أنه قد يولد الرجل دون خط أنابيب رئيسي لمرور الحيوانات المنوية.

أنواع العقم عند الرجال

علاج عقم الرجال في تركيا

للتمكن من علاج عقم الرجال في تركيا بطريقة صحيحة يجب عليك معرفة النوع الذي ينتمي إليه؛ حتي يتمكن الطبيب المعالج من وصف الأدوية المناسبة له.

تشمل أنواع العقم النقاط الآتية:

• العقم بسبب دوالي الخصية
    قد يحدث تضخم في أوردة كيس الصفن مما يترتب عليه دوالي الخصية وهو النوع المنتشر بين الرجال بنسبة كبيرة، مما يترتب عليه تلف الحيوانات المنوية وانخفاض عددها.
    يعتمد هذا النوع في علاجه على التدخلات الجراحية.
  • العقم بسبب القذف الرجعي

يحدث هذا النوع من العقم بسبب تراجع السائل المنوي إلى المثانة بدلاً من خروجه وذلك كله يحدث نتيجة تلف الأعصاب ولكن هذا النوع من العقم قد لا يتبين له علاج.

يمكن استخراج الحيوانات المنوية عن طريق التدخل الجراحي وإجراء تلقيح صناعي أو التلقيح داخل الرحم.

• العقم المناعي
    يحدث هذا النوع من خلال تكوين جسم الرجل لأجسام تعمل على مهاجمة الحيوانات المنوية، مما يترتب عليه منع الحيوانات المنوية من الحركة.
    في هذا النوع يمكن استخدام وسيلة حقن الحيوانات المنوية بالبويضة في أحد المختبرات للتمكن من الحمل.

أعراض العقم عند الرجال

قد يعاني بعض الرجال من بعض الأعراض والمؤشرات التي تنبه إلى وجود أحد المشاكل من خلال أحد حالات الاضطرابات الوراثية أو وجود خلل في الهرمونات أو بعض الحالات التي تمنع مرور الحيوانات المنوية.

من أهم الأعراض التي إذا عانيت منها يجب عليك استشارة الطبيب المعالج لسرعة علاج عقم الرجال في تركيا، تتمثل هذه الأعراض في الآتي:

• الشعور بضعف في الرغبة الجنسية وحدوث بعض المشاكل في الوظائف الجنسية.
  • الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي المتكررة.
  • حدوث تورم وألم ووجود كتل في منطقة الخصية.
  • الإصابة بالثدي الذكري.
  • التعرض لنقص الشعر في الجسم بشكل عام أو الوجه بشكل خاص.
  • فقدان حاسة الشم.

طرق علاج العقم

علاج عقم الرجال في تركيا

هناك العديد من الطرق الحديثة التي تستخدم في علاج عقم الرجال في تركيا وتتمثل في الآتي ذكره:

الحقن المجهري

هو واحد من أشكال التلقيح الصناعي حيث يتم نقل الحيوانات المنوية من الرجل إلى داخل بويضة زوجته مباشرة.

كما أنها تستخدم في حالة إذا كان أعداد الحيوانات المنوية لدى الرجل قليلة.
كما أنها تستخدم في الحالات التي تعاني من ضعف وظائف الحيوانات المنوية وعدم انتظام أشكالها مما يترتب عليه عدم وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة.

التلقيح الصناعي

واحدة من عمليات علاج عقم الرجال في تركيا ويتم من خلالها غسل وتركيز الحيوانات المنوية والفصل بين الحيوانات المنوية السريعة والبطيئة منها أو الغير متحركة.

بعد ذلك يتم إدخال الحيوانات المنوية المغسولة والسريعة إلى الرحم في نفس اليوم الذي بدأ المبيض في إنتاج بويضة أن أكثر لسهولة تلقيحها.

في هذه العملية يأمل الأطباء أن تدخل الحيوانات المنوية في قناة فالوب لتلقيح البويضة ويتم الحمل بشكل طبيعي.

أطفال الأنابيب

هي أحد التقنيات التي يتم استخدامها داخل المختبرات والتي تعمل على إرجاع الجنين إلى رحم أمه.

حيث أن هذه التقنية تستخدم لعلاج مشاكل العقم مثل كبر السن أو التهاب الرحم أو الإصابة بمرض بطانة الرحم المهاجرة.

تنقسم هذه التقنية إلى العديد من المراحل وقد تصل المدة المستغرقة فيها من خمسة أيام إلى أسبوع وتتم تحت إشراف طبي كامل للحصول على أفضل النتائج.

استخلاص الحيوانات المنوية

تعتبر من أفضل طرق علاج عقم الرجال في تركيا، حيث أنه يتم استخلاص الحيوانات المنوية من أنسجة الخصية باستخدام جهاز الميكروسكوب الجراحي.

كما أن هذه التقنية تستخدم لحل العديد من مشاكل الخصوبة مثل نقص أعداد الحيوانات المنوية أو انعدامها تمامًا.

كذلك فإنها قد تكون حلاً في علاج مشاكل الحبل الشوكي أو مشاكل القذف لدى الرجال.

تكلفة علاج العقم

تختلف أسعار وتكاليف علاج عقم الرجال في تركيا حسب الخدمات الطبية والتقنيات التي يتم استخدامها في العلاج.

لكن الأسعار داخل تركيا تختلف تمامًا عن باقي الدول الأخرى؛ فهي تعتبر أفضل الدول لعمليات العقم وأقلهم سعرًا.

اقرأ المزيد: عملية أطفال الأنابيب في تركيا

وفي الختام نكون قد وضحنا العديد من الطرق المستخدمة حديثًا في علاج عقم الرجال في تركيا وأهم أسباب العقم وأهم أعراضه.

كما تعرفنا على أنواع العقم لمعرفة نوع العلاج الذي يلزم استخدامه لحل هذه المشكلة.

بالإضافة إلى ذكر بعض الفحوصات المطلوبة لتحديد نوع العقم الذي يعاني منه المريض للتمكن من الوصول إلى طريقة العلاج الصحيحة.

يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي عبر الواتساب أو عبر صفحتها على الفيس بوك

هل تريد المساعدة؟ عن طرق علاج عقم الرجال في تركيا وأهم أسبابه وأعراضه