جواد كلينك | Jawad Clinic
مركز جواد الطبي في تركيا

عملية شد الوجه في تركيا

عملية شد الوجه في تركيا
30

عملية شد الوجه في تركيا – شد الوجه هي جراحة تجميلية يتم إجراؤها لجعل الوجه يبدو أصغر سنًا، بفضل هذه العملية، يتم التخلص من النتوءات أو الطيات الموجودة على الجلد على الخدين والذقن وتغيرات الوجه الأخرى التي تحدث مع تقدم العمر. أثناء شد الوجه، يتقلص جلد الخدين ويتم تغيير الأنسجة تحت الجلد جراحيًا لجعل بنية الوجه تبدو أصغر سنًا.

بعد تحديد الشكل النهائي، يتم إزالة الجلد الزائد. عادة ما يتم إجراء شد الرقبة كجزء من شد الوجه لتقليل دهون الرقبة وترهل الجلد.

التي يمكن أن تحسن من جودة مظهر الجلد وعملية شد الوجه يتم تنفيذها بنجاح في تركيا.

متى يجب إجراء عملية شد الوجه؟

يتغير مظهر الوجه بمرور الوقت ولأسباب طبيعية عديدة مرتبطة بالشيخوخة. يصبح الجلد أقل مرونة وتنخفض الدهون في بعض أجزاء الوجه ويزداد في مناطق أخرى.

تشمل التغييرات التي يمكن التخلص منها عن طريق شد الوجه ما يلي:

  • ترهل الخدين.
  • زيادة الجلد في الجزء السفلي من الذقن.
  • زيادة الجلد في منطقة الأنف والفم.
  • ترهل الجلد والدهون الزائدة في الرقبة.
  • شد الوجه ليس حلاً للتجاعيد الموجودة على سطح الجلد أو أضرار أشعة الشمس أو التجاعيد حول الأنف أو الشفتين العلويتين أو تفاوت لون البشرة.

مخاطر شد الوجه

يمكن أن يسبب شد الوجه مضاعفات. يمكن تجنب بعضها بالرعاية المناسبة أو الأدوية أو الجراحة، المضاعفات طويلة الأمد أو الدائمة، على الرغم من ندرتها، قد تسبب تغيرات كبيرة في المظهر.

المخاطر المحتملة

تخثر الدم: أكثر مضاعفات شد الوجه شيوعًا هي وجود جلطات دموية تحت الجلد بسبب التورم والضغط، تحدث جلطات الدم عادة في غضون 24 ساعة بعد الجراحة، ويجب إجراء التدخل الجراحي على الفور لمنع تلف الجلد والأنسجة الأخرى.

عملية شد الوجه في تركيا
عملية شد الوجه في تركيا

الندبات

تكون الندبات التي تظهر بعد جراحة شد الوجه دائمة ولكنها عادة ما تخفيها الشعيرات الطبيعية للوجه والأذن. في حالات نادرة، يمكن أن تسبب التشققات علامات حمراء. يمكن استخدام حقن الكورتيكوستيرويد أو العلاجات الأخرى لعلاج الندبات.

تساقط الشعر

قد تعاني من تساقط الشعر بشكل مؤقت أو دائم بالقرب من علامات التمدد. يمكن علاج تساقط الشعر الدائم عن طريق إجراء زراعة الشعر لزراعة بصيلات الشعر.

مثل أي نوع آخر من الجراحة، تنطوي عملية شد الوجه على مخاطر النزيف والعدوى ورد الفعل السلبي للتخدير، كما يمكن أن تزيد عادات معينة أيضًا من خطر حدوث مضاعفات مثل:

  • عمليات نقل الدم أو المكملات الغذائية.
  • بعض الحالات الطبية.
  • التدخين.
  • تغيرات في الوزن.

قبل عملية شد الوجه في تركيا

قبل إجراء عمليات شد الوجه الأولى في تركيا سوف تتحدث عن جراح شد الوجه. من المحتمل أن تشمل الزيارة:

التاريخ الطبي والاختبارات

استعد للإجابة على أسئلة حول تاريخك الطبي السابق، والعمليات الجراحية السابقة، والمضاعفات من الجراحة السابقة، وتاريخ التدخين وتعاطي المخدرات أو الكحول.

سيجري الجراح فحصًا جسديًا، ويسأل طبيبك عن أحدث السجلات، أو يسأل أخصائيًا إذا كان لديك أي مخاوف بشأن قدرتك على الخضوع لعملية جراحية.

تاريخ العلاج

ضع قائمة بأسماء وجرعات جميع الأدوية التي تتناولها بانتظام، بما في ذلك الأدوية الموصوفة والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والأدوية العشبية والفيتامينات والمكملات الأخرى.

فحص الوجه

يلتقط الجراح صورًا لوجهك من زوايا مختلفة وصور عن قرب. سيقومون أيضًا بفحص بنية عظامك وشكل وجهك وتوزيع الدهون وجودة الجلد لتحديد أفضل الخيارات لشد الوجه.

التوقعات

سيطرح جراحك أسئلة حول توقعاتك لنتائج شد الوجه. سيساعدك هذا على فهم كيف سيغير شد الوجه مظهرك وما لا يتم علاجه بشد الوجه، مثل التجاعيد الدقيقة أو التناقضات الطبيعية في وجهك.

ما يجب عليك فعله قبل عملية شد الوجه

اتبع التعليمات

ستتلقى تعليمات حول الأدوية التي يجب عليك التوقف عن استخدامها ومتى تتوقف عنها. على سبيل المثال، قد يُطلب منك التوقف عن استخدام أي عمليات نقل دم أو مكملات لمدة أسبوعين على الأقل قبل الجراحة.

تحدث إلى طبيبك حول الأدوية التي يجب أن تستخدمها أو ما إذا كان يجب عليك تعديل جرعتك، اغسل وجهك وشعرك: قد يُطلب منك غسل شعرك ووجهك بصابون مضاد للبكتيريا في صباح يوم العملية.

تجنب الأكل

سيُطلب منك تجنب تناول أي شيء بعد منتصف الليل في الليلة السابقة للعملية. ستكون قادرًا على شرب الماء وتناول الأدوية التي وافق عليها الجراح.

اتخذ الترتيبات اللازمة للمساعدة خلال فترة التعافي

إذا تم إجراء عملية شد الوجه، فخطط للحصول على شخص ما لإحضارك إلى المنزل والبقاء معك في الليلة الأولى بعد العملية.

أثناء عملية شد الوجه

بشكل عام، يرفع شد الوجه الجلد ويشد الأنسجة والعضلات الكامنة. يمكن نحت الدهون في الوجه والرقبة أو إزالتها أو إعادة توزيعها.

ثم يتم إعادة فحص الجلد فوق ملامح الوجه الموصوفة حديثًا، وإزالة الجلد الزائد، وخياطة الشق وإغلاقه.

يتم إجراء العملية عادة تحت التخدير الموضعي في تركيا، وفي حالات أخرى قد يوصى بالتخدير العام. تعتمد التشققات على التقنية المطبقة وعلى خيارات المريض.

تشمل الخيارات ما يلي

يبدأ شق الوجه التقليدي من الصدغين ويستمر لأسفل حول مقدمة أذنيك وينتهي خلف أذنيك أسفل فروة رأسك، قد يتم عمل شق تحت ذقنك لتحسين مظهر رقبتك.

الشق الضيق هو شق أقصر يبدأ من شعرك مباشرة فوق أذنك ويلتف حول مقدمة أذنك، لكنه لا يمتد إلى أسفل فروة الرأس.

ابدأ شق العنق من مقدمة الفص واستمر حول أذنك إلى أسفل فروة رأسك، كما يتم عمل شق صغير تحت ذقنك.

كما تستغرق عملية شد الوجه بشكل عام من ساعتين إلى أربع ساعات، ولكنها قد تستغرق وقتًا أطول إذا تم إجراء عمليات تجميلية أخرى في نفس الوقت.

بعد عملية شد الوجه

بعد عملية شد الوجه في تركيا قد تواجهك؛ ألم خفيف أو معتدل، قد تخرج بعض السوائل من الشقوق والتورم والكدمات.

اتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك؛ ألم شديد في جانب واحد من وجهك أو رقبتك خلال 24 ساعة من الجراحة، صعوبة في التنفس، ألم في الصدر، عدم انتظام ضربات القلب.

قد يتم تغطية شقوقك بضمادات توفر ضغطًا لطيفًا لتقليل التورم والكدمات، كما يمكن وضع أنبوب صغير تحت الجلد خلف إحدى الأذنين أو كليهما لتصريف أي دم أو سوائل زائدة.

في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة؛ حافظ على رأسك مرتفعًا، وتناول المسكنات على النحو الموصى به من قبل طبيبك، وضع كمادات باردة على الوجه لتخفيف الألم وتقليل التورم.

الموظفين الذين تساعدك العناية الشخصية في المنزل خلال الأسابيع الثلاثة الأولى على التعافي وتقليل خطر حدوث مضاعفات.

  • اتبع تعليمات العناية بالجروح.
  • لا تفرك قشرة الجرح التي تحدث على الجرح.
  • اتبع التعليمات الخاصة بوقت بدء استخدام الشامبو والصابون والأنواع التي يمكنك استخدامها.
  • ارتداء سترات (قمصان) لسهولة الخلع وارتداءها دون لمس الوجه.
  • تجنب الضغط المفرط أو لمس الشقوق.
  • تجنب استخدام المكياج.
  • كذلك تجنب الأنشطة أو الرياضات الثقيلة.
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة ثلاثة أسابيع واستخدم واقي من الشمس SPF 30 أو أعلى.
  • تجنب صبغ أو تبييض أو تجعيد الشعر لمدة ستة أسابيع على الأقل.

نتائج شد الوجه

يمكن أن تعطي عملية شد الوجه وجهك ورقبتك مظهرًا أصغر سنًا، نتائج شد الوجه ليست دائمة، مع تقدم العمر، قد يبدأ جلد الوجه في التقليب مرة أخرى، بشكل عام، من المتوقع أن تستمر عملية شد الوجه لمدة 10 سنوات.

 

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب

محادثة واتسأب مباشر
هل تريد المساعدة؟
مرحبا
هل تريد المساعدة؟ عن عملية شد الوجه في تركيا
نواصل معنا الأن ..