جواد كلينك | Jawad Clinic
مركز جواد الطبي في تركيا

ما هو الميزوثيرابي؟ وما هو استخدامه؟

ما هو الميزوثيرابي؟
16

ما هو الميزوثيرابي؟ وما هو استخدامه؟ حيث أنك في حالة إذا كنت تواجه مشكلة في التخلص من الدهون العنيدة والتجاعيد والخطوط، وكنت كثير القلق بأمر التدخل الجراحي، فيمكننا القول لك عبر مقالنا اليوم ما هو الميزوثيرابي؟ وما هو استخدامه؟ أنك وجدت بالفعل ما تبحث عنه، فيمكن اعتباره بشكل أو بآخر علاج خارق جديد لمشكلات عديدة قد تعاني منها ولم تجد لها حلًا بعد.

ما هو الميزوثيرابي؟ وما هو استخدامه؟

يعتبر الميزوثيرابي علاج يتم فيه حقن محلول خاص في الوجه أو الجسم، تضم المحاليل المستخدمة على فيتامينات معينة وأحماض أمينية ومكونات أخرى مثل: Hyaluronic Acid وهي التي تساعد على تحسين نسيج الجلد وتقليل حب الشباب، هذا بجانب تقليل التصبغات وتحسين نمو الشعر.

كما يمكن للميزوثيرابي معالجة معظم أنواع البشرة بأسلوب فعال، ذلك لما تقوم به الشركة المنتجة من تطوير مستمر لعلاجاتها باستخدام الأمصال المتقدمة ومنتجات العناية بالبشرة.

وهو الأمر الذي يظهر تلقائيًا على كل من الرجال والنساء معًا، حيث يزيل من علامات التقدم في السن على الوجه والجسم، ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف باستفاضة عن هذا الموضوع.

استخدامات الميزوثيرابي

في إطار سؤالنا حول ما هو الميزوثيرابي؟ وما هو استخدامه؟ تجدر الإشارة إلى معنى الميزوثيرابي،
وكيفية استخدام هذا المعنى في علاج مشاكل عديدة يعاني منها الرجل والمرأة معًا.

يعتبر الميزوثيرابي أو المعروف بالميزو هو علاج تجميلي يستخدم من أجل علاج العديد من المشكلات،
التي من الممكن قد لا ترتبط ببعضها البعض، ومن أبرز هذه المشكلات ما يتضمن الآتي:

  • يستخدم الميزو غالبًا من أجل تخفيف المشاكل المرتبطة بزيادة الدهون في الجسم والسيلوليت،
    ولكن أحيانًا يتم استخدامه كحل لمشاكل شيخوخة الجلد وعلامات التمدد وتساقط الشعر وغير ذلك.
  • يمكن استخدام حقن الميزو في العلاج، وتتضمن هذه الحقن التي يتم وضعها على أعمق طبقة من الجلد على فيتامينات وهرمونات ومعادن ومستخلصات نباتية ومواد أخرى معروفة بمدى قدرتها على تحفيز تكسير الدهون.
  • تعتبر المناطق الأكثر تأثرًا بالميزو والخاصة بالدهون الزائدة والسيلوليب هي الوركين،
    وأعلى الذراعين والفخذين والبطن، ويتم استخدام هذا الإجراء التجميلي على الوجه والرقبة،
    أيضًا حتى يظهر أنه أصغر سنًا وأكثر حيوية.

ما هو الميزوثيرابي؟

حقن الميزوثيرابي

يعتبر الميزوثيرابي علاج متخصص يستخدم في الحقن بشكل مباشر لعلاج العديد من مشكلات التجميل المختلفة والتي تتضمن كل من الآتي:

  • إزالة السيلوليت
  • إذابة الدهون العنيدة
  • شد الجلد المترهل
  • تقليل تساقط الشعر
  • علاج مشاكل الوجه

تستخدم كل حقنة من حقن الميزو مزيجًا محددًا من المكونات مثل: المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة،
هذا بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك وحمض deoxycholic وحاصرات الإنزيم، ذلك من أجل دعم عمليات الجسم الطبيعية لتحسين ملامح الجسم ووظائفه الإصلاحية.

في الكثير من الأحيان يوفر الميزو بديلًا طبيًا لعمليات التجميل الأكثر توغلًا.

كيفية تطبيق حقن الميزوثيرابي للبشرة

تعتبر البشرة حالة من حالات عديدة يتمكن الميزوثيرابي من علاجها بشكل آمن تمامًا، حيث يتم إجراء الحقن في منطقة المشكلة بجرعات صغيرة ونادرة، بعدها يتم استخدام إبر رفيعة وقصيرة جدًا، ومن ثم استخدام التخدير الموضعي.

يتكون تطبيق الميزوثيرابي من حقن سطحية صغيرة من حمض الهيالورونيك في البشرة والأديم المتوسط أي الطبقة الوسطي، وهو التي توفر التغذية وتجديد الشباب، وزيادة نشاط الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

بعدما يتم الحقن بالميزو، ستظهر البشرة أكثر حيوية ورطوبة وإشراق، وهذا هو تأثير الميزو، كما أنه يوصى بأربع أو ست جلسات على فترة أربع أسابيع وذلك من أجل رؤية تأثير الميزوثيرابي بشكل أفضل.

فوائد علاج الميزوثيرابي للبشرة

ما هو الميزوثيرابي؟ وما هو استخدامه؟ يعمل الميزوثيرابي في حالة استخدامه لعلاج البشرة على إحداث العديد من الفوائد والتي تتضمن كل من الآتي:

  • تجديد الجلد بشكل عام.
  • زيادة تماسك البشرة ومرونتها.
  • الكشف عن إشراق البشرة.
  • منع التجاعيد وتجديد الشباب.
  • معالجة المشكلات مثل ترهل اليدين واختلاف لون البشرة.

هل الميزوثيرابي مناسب لي؟

يعتبر من الأسئلة التي تخطر في بال العديد من الناس، وفي هذا الصدد يمكننا القول إن الميزوثيرابي هو خيار مثالي للعديد من المرضى، ذلك لأنه لا يحتاج إلى شقوق أو وقت للشفاء.

فهو يعمل بشكل أفضل مع هؤلاء المرضى الذين يرغبون في تجنب المزيد من خيارات العلاج التقليدية ولديهم توقعات فعلية لما يمكن أن تحققه التقنيات الحديثة.

مميزات الميزوثيرابي

في صدد البحث عن إجابة ما هو الميزوثيرابي؟ وما هو استخدامه؟ يمكن القول أن هناك بعض المشاكل التجميلية التي لا يمكن حلها بواسطة الكريمات والتدليك فحسب.

وذلك لأن سببها الرئيسي ليس على سطح الجلد، بل بداخله، ومن هنا يكون تجديد شباب الجلد أكثر فاعلية في حالة وجود شيء يؤثر بفاعلية على الدهون الموجودة تحت الجلد.

ووفقًا لتعليقات الكثير من المرضى، كان الميزوهو الخيار الأمثل، وأحد أكثر إجراءات تجديد الشباب فاعلية، ذلك لما يتضمنه من الآتي:

  • جلسات علاج سريعة.
  • مخاطر منخفضة.
  • التخصص حسب المشكلة.
  • مناسب لأي عمر.

نتائج الميزوثيرابي المتوقعة

داخل سياق حديثنا عما هو الميزوثيرابي؟ وما هو استخدامه؟ ينبغي التوجه إلى تأثير العلاج من حيث النتائج، وفي هذا الإطار فإن نتائجه المتوقعة بالنسبة لكل من الرجل والمرأة، وكيفما كان عمرهما، متضمنة كل من الآتي:

  • توفر التركيبات المختلفة من الأدوية أثناء إجراء الميزو مجموعة واسعة من التأثيرات، كوكتيل يحتوي على الكولاجين وحمض الهيالورونيك ومكونات ترطيب وتجديد أخرى، جميعها يساعد على تقليل التجاعيد وتحسين تماسك البشرة ومرونتها.
  • يتضمن الميزو كوكتيل يحتوي على مكونات حيوية، بجانب مستخلصات طبيعية تعتبر فعالة في استعادة بشرة صحية والقضاء على الهالات السوداء تحت العين والتصبغ.
  • تتشبع الخلايا بمكونات مفيدة وهامة لصحة البشرة وشبابها وجمالها وذلك نتيجة الحقن المجهرية.
  • يمكنك الحصول على أفضل النتائج، وذلك من خلال الانتظام بخطة علاج تتكون من علاجات الميزوثيرابي المنتظمة لتحقيق أهداف تجميلية، وذلك لأن الميزو يعمل مع وظائف الجسم الطبيعية فقد يستغرق مدة طويلة بعد كل علاج لمعرفة النتائج، هذا بالإضافة إلى أن عدد وتكرار العلاجات معتمدة على أهدافك منها.

ما هو الميزوثيرابي؟

مدة جلسات الميزوثيرابي

في حالة تم هذا الإجراء التجميلي خلال دورات منتظمة، مثلًا مرتين في السنة فلن تظهر التغيرات المرتبطة بالعمر لفترة طويلة، وذلك لأن الجلد الذي يتلقى وفرة من العناصر الغذائية والفيتامينات، سوف يعمل بشكل وإيقاع طبيعي.

كما أن طريقة الحقن أيضًا مناسبة من أجل الاستعادة السريعة للبشرة المعرضة للتأثيرات الشديدة، لذا فإن الحفاظ على بشرة شابة وناعمة وشعر كثيف يعتبر أسهل من استعادة ما تم فقدانه.

تعتبر حقن الميزوثيرابي عامل وقائي جيد، والميزة الإضافية لهذه التقنية هي توافقها مع إجراءات الطب التجميلي الأخرى.

تكلفة الميزوثيرابي

استكمالًا لحديثنا عما هو الميزوثيرابي؟ وما هو استخدامه؟ نتوجه إلى التكلفة المحددة لتقنية الميزو، والتي مثلها مثل أي إجراء تجميلي يحدث ليس هناك تكلفة ثابتة.

يمكن الاعتماد عليها فيما يخصها سواءً كانت للبشرة أو للجسم، وذلك لأن هذا الأمر يعتمد على عدة عوامل تتضمن كل من الآتي:

  • شهرة العيادة أو المركز التي يتم فيها حقن الميزو.
  • مدى خبرة وكفاءة طبيب التجميل القائم بالعملية.
  • كيفية القيام بالتقنية وما إذا كانت هناك تقنيات أخرى يمكن استخدامات.
  • المشاكل الموجودة بالبشرة ونسبة الضرر المطلوب علاجه.
  • عدد الجلسات التي يحتاج المريض إليها.

 

تعرفنا من خلال المقال على الإجابة المتاحة لما هو الميزوثيرابي؟ وما هو استخدامه؟ هذا بالإضافة إلى مميزاته التقنية هذه في علاج البشرة ونتائجه الفعالة أيضًا.

 أقرأ أيضًا: كونتور الوجه بالابر

محادثة واتسأب مباشر
هل تريد المساعدة؟
مرحبا
هل تريد المساعدة؟ عن ما هو الميزوثيرابي؟ وما هو استخدامه؟
نواصل معنا الأن ..