جواد كلينك | Jawad Clinic
مركز جواد الطبي في تركيا

عمليات تجميل جروح الوجه

عمليات تجميل جروح الوجه
18

عمليات تجميل جروح الوجه غالبًا ما نتعرض للحوادث والإصابات والحروق أو الجروح، لا سيما في شبابنا أو في فترة المراهقة ، غالبًا ما تترك هذه الحوادث ندوبًا تؤثر علينا في المراحل التالية من الحياة ، خاصةً إذا كانت الحروق أو الجروح في مناطق مرئية، مثل الوجه أو الرقبة أو اليدين. قد يكون من الصعب إخفاء هذه الندبات باستخدام مستحضرات التجميل.

عمليات تجميل جروح الوجه

إزالة الجروح بالليزر هو إجراء تجميلي يجعل ظهور الندبات والجروح على الجلد أكثر تناسقًا مع الجلد المحيط. يركز على الاختيار بين التقنيات الضوئية أو تقنيات تقشير الجلد التي تحفز تكوين طبقة جديدة من الخلايا السليمة لتغطية الطبقة التالفة من البشرة. غالبًا ما تستخدم العلاجات بالليزر لتحسين مظهر الجلد، مثل التخلص من الندبات أو الجروح، وتوحيد لون البشرة، وإزالة آثار الشيخوخة. يمكن أن يعطي نتائج رائعة في إزالة آثار الحروق القديمة ؛ ومع ذلك، فإنه لن يتخلص تمامًا من هذه الآثار، خاصةً إذا كان تأثير الحرق كبيرًا وعميقًا وتعتبر تكلفة إزالة الجروح بالليزر قليلة نسبيا بالنسبة لادوات التجميل

تكلفة ازالة اثار الجروح بالليزر

يختلف سعر إزالة الجرح بالليزر حسب حالة الجرح وعمقه في طبقات الجلد المختلفة. هذه العملية تجميلية بشكل أساسي، لذا لن تتمكن من الحصول على تأمينك الطبي لتغطية التكلفة ما لم تكن ضرورة وظيفية.

هناك القليل من الأشياء التي تحدد تكلفة علاج الجروح بالليزر، مثل: حجم الندبات المتبقية من الجرح أو الحروق، عدد ومواقع هذه الندوب، عدد جلسات العلاج بالليزر المطلوبة لإزالة الندوب.يجب أن تدرك أنك قد تحتاج إلى أكثر من جلسة واحدة للتخلص من الندبات – فقد يستغرق الأمر ثلاث أو أربع جلسات في المتوسط ​​لرؤية النتائج التي تريدها.

يحدد طبيبك تكلفة كل جلسة بناءً على حالتك. بشكل عام، على الرغم من ذلك، تبدو الندبات وآثار الجروح أفضل بكثير بعد العلاج الأول، والتي عادة ما تكلف مبلغ صغير  (للحروق الصغيرة أو الجروح الصغيرة) و مبلغ متوسط  (للجروح الكبيرة أو عند الذهاب إلى المستشفيات الشهيرة) ، على سبيل المثال، قسم الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر في موقع جواد الطبي

التعافي من عملية إزالة آثار الحروق القديمة بالليزر

إزالة الجروح بالليزر عملية قصيرة لن تستغرق وقتًا طويلاً للتعافي منها – يمكنك العودة إلى روتينك المعتاد بعد يوم إلى ثلاثة أيام من الإجراء. يختلف طول فترة الشفاء اعتمادًا على التقنية المستخدمة لعلاج الندبة ،  يتطلب تقشير الجلد، على سبيل المثال، فترة نقاهة أطول مقارنة بالطرق الأخرى، وقد يصل وقت الشفاء الكامل إلى أسبوع ، تتمتع تقنيات العلاج بالضوء بالشفاء بشكل أسرع لأنها تستخدم في الندبات الأقل وضوحًا والتي تكون أصغر حجمًا.

النتائج المتوقعة لعملية ازالة اثار الجروح بالليزر

العلاج بالليزر لن يجعل الندبات تختفي بطريقة سحرية. على الرغم من زيادة شعبية العلاج بالليزر لأغراض تجميلية وتحديداً لتحسين الجلد، إلا أنه ليس حلاً سحريًا، إذا كان لديك تلف في الطبقات العميقة من بشرتك، فهذا صحيح بشكل خاص ، تبدأ عملية العلاج بإحداث إصابة جديدة للجلد حتى يتمكن من الشفاء من تلقاء نفسه ، ثم يتم استخدام الليزر للمساعدة في تحفيز تجديد خلايا الجلد في منطقة الجرح أو الحرق ، يساعد التخلص من جزء من طبقات الجلد التالفة على تكوين طبقة صحية جديدة ، هذا أيضًا يحسن مظهر الجرح بشكل كبير عن طريق جعل الجلد يبدو أكثر تناسقًا ونعومة وإضفاء لون أكثر تناسقًا.

الليزر التقشيري

تستخدم هذه الطريقة نوعًا من الليزر يسمى الإربيوم لتقشير خلايا الجلد التالفة السطحية أو ليزر ثاني أكسيد الكربون لعلاج الجروح العميقة ، هذه التقنية غير مناسبة لعلاج الأضرار التي تصيب الطبقات العميقة من الجلد.

التقشير بالفراكشنال ليزر

تساعد هذه الطريقة في الجروح العميقة والحروق التي ألحقت أضرارًا كبيرة بأجزاء الجلد ، نظرًا لأنه يقشر الجلد بشكل مكثف، ويتخلص من الصبغة من الخلايا ويشجع على إنتاج الكولاجين، فإن عملية الشفاء تستغرق وقتًا أطول قليلاً ،  ومع ذلك، فإن الأمر يستحق استخدام الليزر لأنه سيتم القضاء على الجروح

ازالة آثار الجروح بالليزر غير المقشر

تستخدم هذه الطريقة العلاج الضوئي، والذي يتضمن أشعة الليزر والأشعة تحت الحمراء. يؤدي هذا إلى زيادة إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا، مما يسمح باستبدال الخلايا المصابة بخلايا صحية دون الحاجة إلى الخضوع لعملية تقشير الجلد الكاملة.

التحضير لعملية ازالة اثار الحروق بالليزر جلسة الاستشارة

بشكل عام، تعتبر عملية إزالة الجروح بالليزر عملية بسيطة، وتظهر نتائجها بسرعة خلال فترة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين بعد العملية.
مع ذلك، سوف تحتاج فقط إلى الالتزام ببعض التعليمات البسيطة بعد العملية. من أهم هذه التعليمات:

  • التوقف عن التدخين لمدة أسبوعين قبل العملية وفترة أسبوعين بعدها،
    لأن التدخين يؤثر سلباً على النتائج، التوقف عن تناول فيتامين إي والأسبرين ومضادات التخثر الوارفارين وبعض المسكنات.
  • الأدوية التي يمكن أن تطيل وقت الشفاء أو تسبب لك النزيف أثناء العلاج بالليزر.
  • لا تستخدم منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين أ
    أو حمض الريتينويك قبل العلاج بالضوء لأنها تزيد من حساسية الجلد.
  • بالإضافة إلى ذلك، تتسبب هذه المنتجات في تقشر الجلد
    وقد تعرضك للإصابة إذا لم تتوقف عن استخدامها قبل أسبوعين على الأقل من العلاج.
  • إذا تعرضت لأشعة الشمس مؤخرًا أو حاولت تسمير بشرتك، قم بتأجيل الجلسة.
  • أيضًا، تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو جلسات البخار وحرارة الطهي قبل وبعد العلاج.
  • تأكد من وضع واقي من الشمس مع عامل حماية مناسب.
  • إذا كان يجب عليك تناول دواء لمنع نزلات البرد قبل الجلسة، فعليك الالتزام بجدول الجرعات بدقة.

هل يمكن ازالة اثار الجروح القديمة بالليزر

عادةً ما تكون هذه العملية آمنة، خاصةً إذا تم إجراؤها بواسطة طبيب متخصص. تذكر دائمًا أن الليزر من الأدوات القوية
ويمكن أن يكون خطيرًا جدًا في يد شخص غير مؤهل. بالإضافة إلى ذلك، هناك احتمال
حدوث بعض الآثار الجانبية الطفيفة التي ستختفي في غضون يومين على الأكثر بعد العملية.

بعض الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لإزالة الجروح بالليزر هي: التورم الطفيف الذي يختفي في غضون يومين إلى ثلاثة أيام، واحمرار الجلد، والألم الخفيف الذي يمكن تخديره باستخدام المسكنات، والشعور بالحكة (تجنب خدش الجلد بأي ثمن).

قد يصف طبيبك أيضًا بعض الكريمات المهدئة لتقليل هذا التأثير ،اعتمادًا على مدى حساسية الجلد،
يمكن أن تختلف هذه التأثيرات من حيث الشدة. ولكن إذا استمرت هذه العلامات أو شعرت بعلامات أخرى للعدوى –
بما في ذلك القيح أو التهاب الجلد الشديد أو الألم الذي لا يطاق – يجب أن ترى طبيبك في أسرع وقت ممكن للحصول على الوصفة المناسبة.

 

وفي نهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم و نذكركم بما جاء فيه وهو عمليات تجميل جروح الوجه ،هل يمكن ازالة اثار الجروح القديمة بالليزر ،
ماهي إزالة اثار الجروح بالليزر ،تكلفة ازالة اثار الجروح بالليزر ،التعافي من عملية إزالة آثار الحروق القديمة بالليزر ،
والتعرف على أهم أنواع الليزر كما تطرقنا إلي التقشير بالفراكشنال ليزر ،ازالة آثار الجروح بالليزر غير المقشر

 

يمكنك قراءة: جهاز كانديلا لإزالة الشعر

 

محادثة واتسأب مباشر
هل تريد المساعدة؟
مرحبا
هل تريد المساعدة؟ عن عمليات تجميل جروح الوجه
نواصل معنا الأن ..