جواد كلينك | Jawad Clinic
مركز جواد الطبي في تركيا

تصغير شفرات الفرج طبيعياً

تصغير شفرات الفرج
2٬550

تصغير شفرات الفرج طبيعياً ترغب بعض النساء في تصغير حجم الشفرين لأسباب جمالية، سواء كان ذلك بسبب الولادة أو الشيخوخة أو الختان أو حتى التشوهات الخلقية، عملية تجميل الشفرات هي نوع من عمليات تجميل المهبل التي تعيد نحت الشفاه الخارجية ، يمكن أيضًا إزالة الجلد الزائد الذي يغطي البظر أثناء هذه العملية ،  تعطي هذه العملية مظهرًا أكثر جمالًا وشبابًا وجاذبية لمنطقة البيكيني، مما يعزز بشكل كبير من قدرة المرأة على تجربة المتعة الجنسية.

تصغير شفرات الفرج طبيعياً

نبذة عن قص الشفرتين والمهبل وتكاليف العمليات

رأب المهبل، المعروف أيضًا باسم تجديد المهبل، هو مزيج من تضييق المهبل، تجميل الشفرين وإعادة تشكيل الفرج أو الشفرين. وهذا يشمل الشفرين الخارجيين والداخليين ، نظرًا للطريقة التي يمكن أن يؤثر بها العمر والحمل والولادة والتغيرات الهرمونية على الأنسجة التناسلية للمرأة وتتعارض مع نوعية حياتها، أصبحت هذه العمليات الجراحية خيارًا شائعًا بين النساء اللواتي يرغبن في استعادة مظهر أكثر طبيعية ، يمكن أن يسبب الترهل في فتحة المهبل والشفرين إزعاجًا كبيرًا للمرأة عند ممارسة الرياضة، وارتداء ملابس معينة، وكذلك التأثير على ثقة المرأة بنفسها والشعور بالحرج من الشريك أثناء الجماع ، يرتبط فقدان مرونة العضلات المهبلية وقوتها بعد عدة ولادات أو انقطاع الطمث بمشاكل أخرى، مثل سلس البول وجفاف المهبل والجماع المؤلم أو غير المرضي.

تضييق المهبل

تعاني العديد من النساء من التراخي المهبلي، وهو شد الأنسجة وفصل عضلات المهبل عن بعضها البعض ،  يؤدي هذا إلى أن تكون فتحة المهبل أوسع وأقل ضيقًا، مع تدلي وترهل الشفرين الخارجيين ،  نتيجة لذلك، يبرز الشفران الداخليان إلى الخارج.

ضرورة الاستشارة الطبية

حدد موعدًا مع الجراح لإجراء فحص كامل وتقييم الحالة والإجابة على أي أسئلة لدى المريضة لتعزيز ثقتها بنفسها ومساعدتها على فهم الجراحة بشكل أكثر وضوحًا ، التقييم الطبي للحالة مهم للتمييز بين العمليات الجراحية الضرورية طبيًا والعمليات الجراحية للأغراض التجميلية فقط، حيث ليست كل امرأة تريد هذا الإجراء مرشحة لها.

الاحتياطات الواجب اتخاذها قبل العملية

أخبر الجراح وطبيب التخدير عن الملف الطبي وجميع الأدوية التي نتناولها قلل من التدخين قبل شهر من الإجراء لتحسين التئام الجروح لا تتناول مخففات الدم ومضادات الالتهاب لمدة أسبوعين على الأقل قبل الإجراء تجنب فيتامين سي والمكملات الغذائية.

طريقة تصغير حجم الشفرين، ومقدمة البظر

إذا كنت قلقًا بشأن حجم أعضائك التناسلية أو الشفرين، فقد يكون تصغير الشفرين هو الحل المناسب لك ،  يمكن إصلاح الشفرين الكبيرين أو غير المتماثلين أو المشوهين (على سبيل المثال، تمزق بعد الولادة) ،  تتأثر العديد من النساء نفسيا بهذه العيوب، والتي غالبا ما تحدث خلال حياتهن اليومية (ممارسة الرياضة، ارتداء بعض الملابس) والحياة الجنسية (إظهار أعضائهن التناسلية أمام شريكهن) يمكن للجراحة التجميلية لأمراض النساء حل هذه المشكلات.

يجب أن يحافظ هذا الإجراء على حجم الشفرين الصغيرين، لأنه يحمي المهبل ،  أيضًا، إذا لزم الأمر، يمكن أن يقلل من الجزء الأمامي من البظر في نفس الوقت ،  نحن نركز على الجانب التجميلي من الشفرين، لذلك يتم تقليل الندوب إلى الحد الأدنى وعادة ما تكون غير ملحوظة ، بشكل عام، يجب ألا تؤثر هذه الجراحة على الإحساس ،  لا يمكن لهذه الجراحة أن تسبب أو تعالج العوامل والمشاكل النفسية في العلاقات الجنسية أو المهبل.

عملية تصغير وتجميل الشفرتين الصغيرتين

يمكن أن تتضخم الشفرين الصغيرين أو تبرزان خارج الشفرين الكبيرين، مما قد يكون غير مريح أثناء العلاقة الحميمة الجسدية أو عند ارتداء ملابس ضيقة أو المشاركة في الرياضة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعطي هذا مظهرًا غير مرغوب فيه للإناث.

لمن تجرى عملية تصغير الشفرتين الصغيرتين؟

هذه الجراحة مثالية للسيدات:

  • عمرك أكبر من 18 عامًا
  • تعاني من عدم الراحة أثناء الجلوس أو ارتداء ملابس ضيقة
  • تشعر بعدم الراحة أثناء ممارسة الرياضة أو العلاقة الحميمة
  • تشعر بالقلق بسبب مظهرها الجمالي وعدم الرضا وانعدام الثقة بالنفس

طريقة التخدير لعملية تصغير الشفرتين الصغيرتين

يتم إجراء غالبية جراحات تصغير الشفرين الصغيرين باستخدام التخدير الموضعي، على الرغم من أن القليل منها يتم بالتخدير العام ، تقنية قطع القطع هي الأكثر شيوعًا  يتم إجراء شق على طول الشفرين، وإزالة الحافة الخارجية، وخياطة الجرح بخيط قابل للتحلل ، تتضمن تقنية استئصال الوتد إزالة قطعة مثلثة ثم خياطة الجرح المستعرض وإغلاقه دون ترك ندبة مرئية أو تغيير لون الجلد الطبيعي – كل ذلك مع الحفاظ على الإحساس في المنطقة.

نصائح بعد العمل الجراحي

يوجد العديد من النصائح الهامة التي يجب أن تضعيها في اعتبارك بعد العملية الجراحية:

  • حافظى على الجرح نظيفًا وجافًا.
  • تناولي الأدوية بانتظام مع مسكنات الألم التي يصفها الطبيب.
  • الراحة في الفراش باستخدام أكياس الثلج في اليوم الأول لتخفيف الوذمة.
  • ارتدِي ملابس قطنية فضفاضة.

ما هي الاختلافات التي يمكن حدوثها؟

أحد الاختلافات الرئيسية عند اختيار طريقة القطع لأي إجراء قد يتعرض للعدوى أو النزيف أو تكوين ورم دموي أو عدم الاندماج هو الشفرة.

لماذا تجري عملية تصغير وتجميل الشفرتين ؟

الهدف هو جعل الشفرين الصغيرين يبدوان ويشعران بشكل أفضل ، غالبًا ما تكون مخفية بسبب الشفرين الكبيرين،
مما قد يسبب عدم الراحة والخدش ، بالإضافة إلى ذلك، فإن التأثير السلبي للشفرات المطولة على ثقة المرأة بنفسها وحياتها الجنسية كبير.

ما هي طريقة التخدير في عملية تصغير الشفرتين؟

تصغير الشفرين هي عملية جراحية بسيطة يمكن إجراؤها تحت التخدير الموضعي، اعتمادًا على حالة المرأة.

كيف تتم عملية تصغير الشفرتين الصغيرتين؟

يتم عمل شق على الجلد بمشرط جراحي لإزالة الأنسجة الزائدة ، ثم يتبع ذلك الليزر
أو الترددات الراديوية من أجل تخفيف الألم والنزيف والوذمة بعد الجراحة ، هناك طريقتان للقيام بذلك التشذيب حيث يتم إزالة الحافة الخارجية للشفرين وتكون الندبة طولية على طول الشفرين.
وتتمثل ميزة هذه الطريقة في أنها تزيل الحواف ذات الألوان الداكنة.

ما هي درجة الألم في عملية تقصير الشفرتين الصغيرتين؟

ما مقدار الألم أثناء تصغير الشفرين الصغيرين؟ لا يكاد يكون هناك أي ألم بالطرق الحديثة والمسكنات الكافية أثناء وبعد الجراحة ،
هل من المقبول أن تكون حميميًا بعد جراحة تصغير الشفرين الكبيرين من الأفضل تجنب العلاقة الحميمة لمدة 4-6 أسابيع بعد العملية.

ماذا يحدث خلال العملية؟

يقوم الطبيب بعمل بعض الشقوق داخل جدران عضلات المهبل من أجل ربط العضلات المفصولة ببعضها البعض باستخدام خيوط متينة وقابلة للذوبان ، كما أنها تشد الأنسجة الرخوة وتزيل الجلد الزائد والأنسجة غير المرغوب فيها ،
عادة ما يتم إجراء جراحة تضييق المهبل بالإضافة إلى إجراءات أخرى، مثل عمليات تجميل الشفرين الداخلية والخارجية،
والتي قد تشمل إزالة الزوائد الجلدية أو حقن مواد حشو أو دهون لجعل المهبل يبدو أكثر إرضاءً من الناحية الجمالية.

وفي نهاية المقال نذكركم بما جاء فيه من معلومات وهي تصغير شفرات الفرج طبيعياً ،نبذة عن قص الشفرتين والمهبل وتكاليف العمليات ،تضييق المهبل ،ماذا يحدث خلال العملية؟

 

 

 

 

محادثة واتسأب مباشر
هل تريد المساعدة؟
مرحبا
هل تريد المساعدة؟ عن تصغير شفرات الفرج طبيعياً
نواصل معنا الأن ..