جواد كلينك | Jawad Clinic
مركز جواد الطبي في تركيا

عملية زراعة اللحية في تركيا

عملية زراعة اللحية في تركيا
31

عملية زراعة اللحية في تركيا قبل زراعة اللحية يتم التحقيق في أسباب فقدان اللحية للمريض وإجراء تحليل مفصل للحية. بعد ذلك، يتم حساب الأجهزة والتقنيات المستخدمة في زراعة اللحية.

وعدد البصيلات (بصيلات الشعر مع قطع الأنسجة المطلوبة) ويتم التخطيط للعملية بهذه الطريقة. في غضون ذلك، يتأكد المريض مرة أخرى من أنها مناسبة للعملية بإجراء فحوصات مختلفة.

بصرف النظر عن هذه، هناك بعض النقاط المهمة التي يجب على المريض الانتباه إليها قبل الإجراء:

يجب عدم قطع اللحى قبل التحليل حتى يمكن تحديد طريقة ظهور اللحى الطبيعية؛ إذا لزم الأمر، يقوم الفريق الطبي بقص اللحية قبل العملية مباشرة.

ويجب إيقاف مميعات الدم مثل الأسبرين والفيتامينات قبل العملية بأسبوع، وفي حالة استخدام الكحول والسجائر، يجب إيقافها قبل العملية بأسبوع.

كما يمكن ارتداؤها وإزالتها بسهولة، مثل القميص، ويفضل في يوم الإجراء، وفي حالة وجود أي دواء، يجب إبلاغ الطبيب قبل العملية.

عملية زراعة اللحية في تركيا

عملية زراعة اللحية في تركيا
عملية زراعة اللحية في تركيا

بالإضافة إلى عدد الطعوم التي سيتم زراعتها في فترة ما قبل الجراحة، يتم اتخاذ قرار بشأن المنطقة المانحة. في زراعة اللحية، بشكل عام يتم اختيار الشعر الموجود على مؤخرة الرأس أو المناطق المشعرة من الجسم كمنطقة مانحة.

يمكنك قراءة: زراعة اللحية في تركيا

نظرًا لاستخدام الإبر الصغيرة أثناء إزالة الطعوم، فلا يوجد نزيف كبير ولا تتضرر المنطقة المانحة. بالنسبة لمنطقة اللحية، عادةً ما تعطي 1000 إلى 3000 بصيلة شعر نتائج صحية في حالة عدم وجود اللحية.

يتم إجراء عملية زراعة اللحية باستخدام طرق FUE أو DHI أو الروبوتية المستخدمة في زراعة الشعر، تسمح هذه الطرق باستخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة بأداة خاصة، يدويًا أو بمساعدة جهاز آلي، ونقلها إلى المنطقة الخالية من اللحية.

بهذه الطرق، يتم زرع الطعوم التي يتم أخذها واحدة تلو الأخرى دون إحداث شق في المنطقة المانحة في المنطقة الخالية من اللحية في نفس اليوم، مع مراعاة اتجاه النمو. بهذه الطريقة، يتم منع بصيلات الشعر من فقدان حيويتها.

في المرحلة الثانية من زراعة اللحية والتي تتكون من مرحلتين، بعد جمع عدد كافٍ من الطعوم للزراعة، يتم فتح القناة ونقل البصيلات إلى هذه المناطق. نظرًا لعدم فتح الشق خلال هذه العملية، فلا توجد ندبة على الجلد.

بعد عملية زراعة اللحية في تركيا

بفضل التقنيات الحديثة المستخدمة في زراعة اللحية، يتم الحصول على نتائج سريعة وفعالة للغاية.

كما هو الحال مع زراعة الشعر، لا يحتاج المريض للمكوث في المستشفى بعد زراعة اللحية، ومع ذلك، بعد العملية، قد تظهر بقع حمراء في منطقة اللحية. تختفي هذه الحالة في غضون أسبوع تقريبًا.

فتحت القنوات في الأيام العشرة الأولى بعد إغلاق زراعة اللحية، وتتأقلم البصيلات المزروعة وتلتصق جذور الشعر. المنطقة التي زرعت بعد حوالي 48 ساعة من العملية، يغسلها الطبيب وفريقه، وهذا ما يسمى الغسل الأول.

في المتوسط ​​، بعد أسبوعين من العملية، تسقط الصدمات على اللحية. هذه عملية طبيعية تمامًا، وستخرج اللحى بشكل دائم بعد الانسكاب، مع تقنيات الاستمالة الصحيحة، يستغرق الأمر حوالي 6 أشهر حتى تصبح اللحى شكلها النهائي.

الأشياء التي يجب مراعاتها بعد زراعة اللحية هي كما يلي:

  • يجب حماية منطقة العملية من أي ضربات.
  • لا ينبغي لمس منطقة الزراعة.
  • في الخمسة عشر يومًا الأولى يجب ألا يكون الوجه ملامسًا للشمس بشكل مباشر.
  • يجب أن تكون الراحة في الأيام الثلاثة الأولى بعد العملية.
  • كما يجب استخدام الأدوية ومنتجات العناية التي يقدمها الطبيب بانتظام.
  • يجب عدم استخدام ماكينة الحلاقة دون موافقة الطبيب (يفضل استخدام المقص).
  • كما يجب ألا يكون هناك أي مناطق (ساونا، حمام تركي، إلخ) تسبب التعرق.
  • يجب عدم استخدام المنتجات الكيماوية في المنطقة المزروعة.
  • بعد العملية، يجب ألا تتلامس المنطقة المزروعة لمدة أسبوع مع الوسادة.
  • يجب تجنب الرياضات الشاقة والإثارة والتوتر حتى يوافق الطبيب.
  • كما يجب أن تبقى المنطقة المزروعة نظيفة.
  • بصرف النظر عن هذه، قد يكون هناك أيضًا توصيات يقدمها الطبيب للمريض.
  • من الضروري اتباع هذه التوصيات بعناية للحصول على أفضل النتائج من الإجراء.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب

محادثة واتسأب مباشر
هل تريد المساعدة؟
مرحبا
هل تريد المساعدة؟ عن عملية زراعة اللحية في تركيا
نواصل معنا الأن ..