جراحة علاج تثدي الرجال في تركيا

جراحة علاج تثدي الرجال

جراحة علاج تثدي الرجال في تركيا في أبسط تعريف له ، التثدي هو حالة من حالات تضخم الثدي التي تظهر عند الرجال لأسباب مختلفة. من الناحية البيولوجية ، من المفترض أن تكون الغدد الثديية في كل من الرجال والنساء صغيرة الحجم وغير مكتملة النمو عند الرجال. ومع ذلك ، فإن التغيرات الهرمونية التي تحدث لأسباب مختلفة تسبب نموًا أحاديًا أو ثنائيًا لأنسجة الثدي ؛ هذا يسبب مشكلة التثدي.

جراحة علاج تثدي الرجال

على الرغم من أن التثدي ، الذي يعاني منه واحد من كل 5 رجال ، يظهر في الغالب عند المراهقين والأفراد في منتصف العمر ، إلا أنه يظهر أيضًا في بعض الحالات عند الأولاد حديثي الولادة. هذا بسبب ارتفاع كمية هرمون الاستروجين التي تنتقل من الأم إلى الطفل أثناء الحمل. قد تختفي هذه الحالة تلقائيًا بمرور الوقت.

عند المراهقين ، التغيرات الهرمونية هي سبب نمو أنسجة الثدي. خلال هذه الفترة ، بينما ينخفض ​​مستوى هرمون التستوستيرون ، يرتفع مستوى هرمون الاستروجين. مثل مشكلة التثدي الخلقي ، قد يفقد نمو الثدي خلال فترة البلوغ تأثيره مع تقدم العمر.

أعراض التثدي

يتم إجراء الفحص البدني واختبارات الهرمونات لتشخيص التثدي ، ويتم استخدام تقنيات التصوير مثل الموجات فوق الصوتية والتصوير بالرنين المغناطيسي. خلال هذه الفترة ، يتم أيضًا التحقيق في الأسباب الكامنة وراء التثدي. الأعراض المتعلقة بالتثدي هي كما يلي:

• تورم مرئي في أنسجة الثدي.
  • حنان الثدي.
  • عدم المساواة في الحجم بين الثديين.
  • ألم في الثدي.
  • الشعور بوجود كتلة تحت الحلمة.
  • التفريغ الحلمة.

في حالة ظهور كل هذه الأعراض أو بعضها ، يجب استشارة طبيب متخصص لإجراء فحص شامل وتشخيص.

مراحل جراحة علاج تثدي الرجال

هناك أربعة مستويات من التثدي ، مقسمة حسب حجم الثدي والترهل.

المستوى الأول: لا يوجد زيادة أو ترهل في الجلد ، الزيادة في حجم الثدي محدودة.

المستوى الثاني: لا يوجد ترهل في الجلد ولكن هناك زيادة في أنسجة الثدي.

والمستوى الثالث: بالإضافة إلى أنسجة الثدي المتزايدة ، هناك جلد مترهل.

المستوى الرابع: تصل أنسجة الثدي الزائدة إلى حجم ثدي المرأة مما يحتاج إلى تدخل جراحي.

قبل جراحة علاج تثدي الرجال

جراحة علاج تثدي الرجال

يمكن لجميع الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا إجراء عملية التثدي ، وسيقوم الطبيب بإجراء الفحص البدني قبل العملية باختبار الهرمونات وفحص الدم والاختبارات الأخرى اللازمة. بهذه الطريقة سيحدد الطبيب سبب التثدي. يتم التخطيط للتدخل الجراحي عندما لا يكون هناك سبب محدد أو إذا كانت هناك مشكلة وتم حلها ولكن حالة المريض لم تتغير. تختلف تقنية الإجراء حسب مستوى التثدي. هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل العملية:

• أخبر طبيبك عن الأدوية التي تستخدمها.
  • التوقف عن استخدام أدوية الصداع والمكملات العشبية والفيتامينات والأسبرين قبل العملية بأسبوع.
  • إذا كنت تدخن أو تشرب الكحول ، يجب عليك التوقف قبل العملية بأسبوع من أجل التعافي بشكل أسرع.
  • حتى لو كانت عملية التثدي عملية بسيطة ، يجب اتباع تعليمات الطبيب أثناء العملية وبعدها حتى تتمكن من الشفاء بسهولة.

بعد جراحة علاج تثدي الرجال

يمكن للمرضى الذين أجروا عملية التثدي في تركيا تحت تأثير التخدير الموضعي مغادرة المستشفى في نفس يوم العملية ، ولكن يمكن للمرضى الذين أجروا عملية التثدي تحت تأثير التخدير العام المغادرة في اليوم التالي. يجب ارتداء مشد لمدة شهر بعد العملية لمنع الترهل. لا يوجد ألم بعد العملية لأنها بسيطة للغاية ولكن في الأيام القليلة الأولى بعد العملية قد تظهر سوائل أو حساسية أو كدمات في مكان العملية. عادة تختفي هذه الأعراض بعد 3 أو 4 أيام بعد العملية. يمكنك الاستحمام بعد يومين من العملية. ثلاثة أيام راحة كافية. في نهاية اليوم الثالث يمكن للمريض العودة إلى حياته الطبيعية بشكل طبيعي. خلال هذه الفترة ، يجب على المرضى الانتباه إلى النظافة الشخصية والضمادات. هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها بعد العملية:

• لمدة 4 أسابيع على الأقل بعد العملية ، لا تمد ذراعيك أو ترفع أشياء ثقيلة.
  • استخدم الأدوية الموصوفة بانتظام.
  • تجنب الرياضات الثقيلة لمدة شهرين ، بعد شهر واحد من العملية يمكنك ممارسة الرياضات الخفيفة مثل المشي.
  • لا تدخن أو تشرب الكحول لمدة شهر على الأقل بعد العملية.
  • لا تنم على صدرك لمدة 15 يومًا.
  • ارتدِ المشد الطبي للفترة التي يحددها طبيبك.

أثناء عملية التثدي

عملية التثدي هي عملية بسيطة خاصة في تركيا ، وباتباع تعليمات طبيبك ستحصلين على المظهر الجمالي بسهولة.

يمكن إجراء جراحة التثدي ، التي يتم إجراؤها عادةً بمساعدة التخدير الموضعي ، تحت التخدير العام في الحالات المعقدة. تستغرق العملية حوالي ساعة إلى ساعتين.

أثناء العملية ، تتم إزالة الأنسجة الزائدة من الثدي عن طريق شفط الدهون (إزالة الدهون) أو الجراحة المفتوحة ، اعتمادًا على مرحلة التثدي. شفط الدهون في أول مرحلتين من التثدي. في المرحلتين الثالثة والرابعة يمكن إجراء الجراحة المفتوحة لإزالة الجلد الزائد بالإضافة إلى عملية شفط الدهون. خاصة في المرحلة الرابعة ، يتم إجراء عملية شبيهة بجراحة تصغير الثدي المطبقة على المريضات. في هذا الإجراء ، يتم الحصول على صدر مسطح عن طريق إزالة أنسجة الثدي الزائدة وترهل الجلد ، ومن ثم قد يحتاج المريض إلى البقاء في المستشفى طوال الليل.

أسباب التثدي

لا توجد أمراض قد تسبب التثدي. عادة ما يحدث ذلك بسبب عدم التوازن الهرموني ونادرًا ما يكون الورم. أحد العوامل الوراثية التي قد تسبب التثدي هو اختلاف مستويات الهرمونات في الجسم ، أو التغذية غير الصحية ، أو زيادة الوزن أو فقدانه ، أو الأدوية التي تؤثر على الهرمونات.

زيادة الوزن

تؤدي زيادة الوزن إلى زيادة الدهون في الجسم مما يزيد من حجم أنسجة الثدي. إن فقدان الوزن حتى مع الرياضة سيقلل من الأنسجة ولكن الترهل سيكون ملحوظًا.

اختلال التوازن الهرموني

يعد عدم التوازن بين هرمون التستوستيرون والإستروجين أحد الأسباب المهمة وراء التثدي. عادة ما يكون سبب هذا الخلل غير معروف ، ولكن زيادة هرمون الاستروجين هي السبب وراء التثدي.

بعض الأمراض

التهاب الكبد وتليف الكبد وفشل الكبد وأمراض الكبد الأخرى والفشل الكلوي وسرطان الرئة وأمراض الرئة وأمراض الغدة الدرقية والأمراض الوراثية مثل متلازمة كلاينفيلتر أو أورام الخصيتين قد تؤدي إلى زيادة حجم أنسجة الثدي.

الآثار الجانبية للأدوية

قد يكون لبعض الأدوية التي يتم تناولها لفترة قصيرة أو بشكل مستمر بعض الآثار الجانبية التي تؤدي إلى التثدي. بالإضافة إلى ذلك ، قد يحدث التثدي عند الرجال الذين يستخدمون المنشطات في كمال الأجسام.

العادات السيئة

قد تؤثر بعض العادات السيئة كالتدخين والكحول والمخدرات على وظائف الرئة مما يؤدي إلى التثدي.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب

هل تريد المساعدة؟ عن جراحة علاج تثدي الرجال في تركيا