جواد كلينك | Jawad Clinic
مركز جواد الطبي في تركيا

عملية تجميل المهبل في تركيا

عملية تجميل المهبل
252

عملية تجميل المهبل في تركيا قد يحدث الاسترخاء في عضلات المهبل لأسباب مختلفة. قد يفقد المهبل مرونته وضيقه بسبب الاتصال الجنسي المتكرر ، والولادة الطبيعية ، والتدخلات النسائية ، والتقدم في العمر ، والإجهاض ، وفقدان الوزن المفرط أو لأسباب وراثية. حتى لو لم يسبب أي ضائقة بصرية ، فإن تضخم المهبل يسبب عدم الرضا وفقدان الإحساس في الحياة الجنسية.

على الرغم من أن تضخم المهبل يُلاحظ عادةً عند النساء اللواتي أنجبن عددًا كبيرًا من الولادات الطبيعية أو طفلًا كبيرًا ، إلا أنه يمكن أن يحدث أيضًا لأسباب وراثية لدى النساء اللواتي لم يلدن من قبل. هذه المشكلة بالإضافة إلى مشكلة عدم القدرة على النشوة الجنسية تسبب مشاكل مثل الضجيج أثناء الجلوس والوقوف أو أثناء الجماع وسلس البول وتدلي الرحم في سن متأخرة.

من يمكنه إجراء عملية تجميل المهبل ؟

عملية تجميل المهبل
عملية تجميل المهبل

تعتبر جراحة شد المهبل ذات أهمية كبيرة للمرأة في استعادة ثقتها بنفسها وزيادة المتعة الجنسية. ومع ذلك ، كما هو الحال مع العديد من الإجراءات ، فإن جراحة شد المهبل فعالة أيضًا في الأشخاص الذين يستوفون معايير معينة. يمكن القول أن الأشخاص الذين يتمتعون بالخصائص التالية مثاليون لهذا الإجراء:

  • تضخم واسترخاء الأعضاء التناسلية بسبب أكثر من ولادة طبيعية.
  • فقدان المرونة بسبب الاتصال الجنسي المتكرر.
  • استرخاء عضلات المهبل مع تقدم العمر.
  • الترهل الناجم عن تدخلات أمراض النساء.
  • لأسباب وراثية ، تكون العضلات أضعف مما ينبغي ، أو يكون المهبل متسعًا.
  • ندبات الولادة التي لم تلتئم بالكامل.
  • الضوضاء المهبلية أثناء الجلوس أو أثناء الجماع.
  • فقدان شد العضلات بسبب فقدان الوزن الزائد.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يعاني الشخص المراد علاجه من أمراض مزمنة مثل السكري وضغط الدم ، ويجب أن تكون صحته العامة مناسبة للعملية.

خلال عملية تجميل المهبل

في العملية ، التي تستغرق حوالي 1 – 1.5 ساعة تحت التخدير العام ، يتم إجراء عملية شد وشد داخلي من 3 – 4 سم من مدخل المهبل.

أثناء الجراحة ، يتم إجراء تضييق القناة المهبلية وإزالة الكمية اللازمة من الغشاء المخاطي والأنسجة العضلية وشد الهياكل العضلية المريحة. وهكذا ، يصبح المهبل أكثر إحكاما وضيقًا بحوالي 1-2 سم.

يمكن إجراء هذا الإجراء في جراحات الأعضاء التناسلية الأخرى في نفس الوقت. لدرجة أن جراحة تجميل الشفرين غالبًا ما يتم إجراؤها جنبًا إلى جنب مع جراحة تجميل المهبل. بهذه الطريقة ، يتم تطبيق عملية تجميل الشفرين على المرضى الذين يعانون من ترهل الشفة الداخلية للفرج بعد تضييق المهبل ، ويتم حل كلتا المشكلتين في وقت واحد. ومع ذلك ، لا ينبغي أن ننسى أن إجراء عمليتين في نفس الوقت سيؤدي إلى إطالة وقت العملية: يمكن أن تستغرق العملية التناسلية المشتركة حوالي ساعتين.

كما يمكنك قراءة: عملية حقن دهون الوجه في تركيا

تمرين تضييق المهبل

نتائج تضييق المهبل دائمة ، ولكن قد يحدث بعض الارتخاء في منطقة الأعضاء التناسلية بسبب إعادة الولادة ، أو زيادة الوزن أو فقدانه المفرط ، أو الشيخوخة بمرور الوقت. لتقليل هذا الاسترخاء ،

كما يمكن القيام بتمارين تسمى تمارين كيجل. هذا التمرين الذي يتم تطبيقه على شكل شد وترخي عضلات المهبل وحبس وإفراز البول أثناء التبول ، يقلل بشكل كبير من احتمالية الإصابة بمشكلة سلس البول في فترة الشيخوخة وكذلك عمل عضلات المهبل.

بعد العملية

بعد تضييق المهبل ، يحتاج المريض إلى البقاء في المستشفى لمدة ليلة واحدة. لا يلزم إزالة الغرز التي تم إلقاؤها في العملية ؛ تسقط الغرز تلقائيًا بعد أسبوعين. ومع ذلك ، يجب ارتداء الغرز بانتظام واستخدام الأدوية التي يصفها الطبيب بانتظام.

بعد العملية ، لا تشعر بأي ألم خطير ، ولكن بسبب السدادة في المهبل التي ستبقى لمدة يوم واحد ، يمكن ملاحظة بقع وتورم طفيف.

 

يمكن للمرضى العودة إلى حياتهم الطبيعية وحياتهم العملية في غضون 3 أيام على الأكثر. بما أن الجماع قد يضر بالغرز ويسبب نزيفًا خلال فترة التعافي ، يجب على المرضى الانتظار 4-6 أسابيع قبل أن يتمكنوا من العودة إلى حياتهم الجنسية.

بصرف النظر عن هذه ، هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها بعد جراحة تضييق المهبل:

بعد العملية يمكنك الاستحمام بموافقة الطبيب ولكن ينصح بالاستلقاء في حوض الاستحمام لمدة 3 أسابيع.

يجب استعمال الأدوية التي يعطى من قبل الطبيب بإنتظام للمدة الموصى بها.

من الضروري تجنب الأنشطة الثقيلة لمدة 2-3 أسابيع.

يجب عدم دخول البحر والمسبح والحمام التركي والساونا لمدة 2-3 أسابيع على الأقل.

كما يجب عدم استخدام التدخين والكحول للمدة التي أوصى بها الطبيب لتسريع عملية الشفاء.

يجب الحرص على نظافة المنطقة المعالجة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب

محادثة واتسأب مباشر
هل تريد المساعدة؟
مرحبا
هل تريد المساعدة؟ عن عملية تجميل المهبل في تركيا
نواصل معنا الأن ..