جواد كلينك | Jawad Clinic
مركز جواد الطبي في تركيا

جراحة الحلمة المقلوبة في تركيا

جراحة الحلمة المقلوبة
135

جراحة الحلمة المقلوبة في تركيا النساء اللواتي يعانين من الحلمة المقلوبة قد يصبن ببعض الإحراج أو فقدان الثقة بالنفس أثناء العلاقة الحميمة مما قد يسبب مشاكل نفسية. لذلك فإن إجراء هذه العملية هو الحل الأمثل للتخلص من هذه المشكلة وإعطاء الحلمات مظهرها الطبيعي.

جراحة الحلمة المقلوبة في تركيا

تهدف هذه العملية إلى تصحيح شكل الحلمة بحيث تبدو طبيعية. عن طريق شد قنوات الحليب أو قصها. سيؤدي ذلك إلى تحرير الحلمة من القنوات التي تسحبها إلى الداخل ، مما يسمح لها بالظهور مرة أخرى. من الضروري اختيار الجراح بعناية قبل إجراء العملية.

أثناء فحص عملية الحلمة المقلوبة

عادة ما يستغرق الفحص من 15 دقيقة إلى ساعة واحدة. خلال هذا الفحص، ستكون قادرًا على التحدث مع طبيبك حول جميع تفاصيل العملية. سيناقش طبيبك معك ما يلي:

  • لماذا تريد إجراء العملية؟
  • ما الذي تريد تحقيقه من خلال العملية؟
  • ما نوع العمليات الجراحية التي أجريتها في الماضي؟
  • الحالة الطبية الحالية وتاريخك الطبي، وكذلك إذا كان لديك حساسية من أي شيء.
  • إذا كنت مصابة بسرطان الثدي في الماضي.
  • ما الأدوية التي تتناولها حاليًا والفيتامينات أو المكملات العشبية.
  • إذا كنت تدخن أو تشرب الكحول وكيف تؤثر على العملية.

من يمكنه إجراء جراحة الحلمة المقلوبة؟

على الرغم من أنه ليس مؤلمًا ، إلا أن الحلمة المقلوبة قد تؤثر على الثقة بالنفس بسبب عيوب في الثديين. يمكن أن يكون أيضًا مشكلة بالنسبة للنساء اللواتي يحاولن الرضاعة الطبيعية ، لأن أطفالهن لا يستطيعون حمل الحلمة المسطحة أو الحلمة المقلوبة لامتصاص الحليب من الثدي. هذا هو السبب في أن المرشحين المثاليين لهذه العملية هم:

  • الأشخاص الذين يعانون من تسطح الحلمة فلا يمكنهم تصحيحها بجهاز أو بتدخل غير جراحي.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية بسبب عيوب في صدورهم.
  • النساء اللواتي يعانين من صعوبات في إرضاع أطفالهن.
  • الأشخاص الذين يريدون علاجًا فعالًا بنتائج دائمة.

مراحل مقلوبة الحلمة

المستوى الأول: وهو أبسط أنواع الحلمة المقلوبة. هذه الحالة تسمى الحلمة الخجولة. قد تكون الحلمات مسطحة أو مقلوبة قليلاً. تظهر الحلمات انعكاسًا لبعض المنبهات مثل اللمس أو الحرارة. تظل الحلمات منتفخة لفترة قصيرة قبل العودة إلى الحالة المقلوبة.

المستوى الثاني: الحلمات مقلوبة أكثر من المستوى الأول. ستنتفخ الحلمات أثناء التحفيز لكنها ستعود إلى الحالة المقلوبة بسرعة.

المستوى الثالث: وهو أشد أشكال مقلوبة الحلمة. الحلمات مقلوبة تمامًا. لا يوجد أي تحفيز قادر على إظهار الحلمتين. قد يؤثر مستوى الانقلاب على التقنية الجراحية التي يختارها الجراح.

مخاطر جراحة الحلمة المقلوبة

من المهم أن تكون على دراية بمخاطر ومضاعفات عملية الحلمة المقلوبة. سيناقش جراحك هذه القضايا معك أثناء الفحص.

تشمل مخاطر العملية ما يلي:

  • عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية.
  • جراح.
  • تورم وكدمات.
  • خدر في الحلمة.
  • عدوى.
  • المظهر غير الجمالي.
  • يحدث الانقلاب مرة أخرى.
  • رد فعل سلبي ضد التخدير.

من المهم أن تكون على دراية بعلامات العدوى. أخبر جراحك إذا واجهت ما يلي:

  • حمة.
  • احمرار أو تورم في منطقة الجرح.
  • إفرازات ذات رائحة كريهة من الجرح.
  • زيادة الألم.

للمساعدة في تقليل مخاطر حدوث مضاعفات أثناء العملية وبعدها، يوصى بما يلي:

التوقف عن التدخين وشرب الكحوليات قبل العملية بستة أسابيع على الأقل ، لأن التدخين يزيد من خطر الإصابة بالعدوى وقد يؤخر الشفاء.

يجب أن تعلم أن بعض الأدوية قد تزيد من خطر حدوث مضاعفات ، مثل:

  • أسبرين.
  • فيتامينات.

يجب التوقف عن استخدام عمليات نقل الدم قبل أسبوعين من العملية. سيساعد ذلك في تقليل النزيف والتورم بعد العملية.

من المهم اتباع تعليمات طبيبك لتسريع عملية الشفاء.

كيف تتم عملية الحلمة المقلوبة؟

جراحة الحلمة المقلوبة
جراحة الحلمة المقلوبة

عادة ما يكون هذا الإجراء بسيطًا ، ويستغرق حوالي 30-120 دقيقة حسب مستوى الانعكاس. تتضمن عملية الحلمة المقلوبة الخطوات التالية:

الأهلية

ستناقش تفاصيل العملية مع الجراح وتجري الفحوصات اللازمة للتحقق من حالتك الصحية وقدرتك على إجراء العملية ، وذلك قبل أسبوع من العملية.

التخدير

نظرًا لأنه إجراء بسيط ، سيقوم الجراح بتطبيق التخدير الموضعي. في بعض الحالات ، قد يكون من الأفضل إجراء العملية تحت تأثير التخدير العام. سيخبرك طبيبك عن نوع التخدير الذي سيستخدمه.

الشقوق

يقوم الجراح بعمل شق صغير في قاعدة الحلمة للوصول إلى قنوات الحليب التي تسحب الحلمة إلى الداخل. تعتمد التقنية المطبقة على مستوى الانعكاس ، وتشمل التقنيات:

من المستوى الأول إلى الثاني

يقوم الجراح بتمديد قنوات الحليب القصيرة ، مما يؤدي إلى سحب الحلمة للخارج. ثم يرفع الجراح الحلمة والهالة من الثدي ويمددهما ، ثم يخيط الحلمات في موقعهما الجديد. نظرًا لأن هذه التقنية تمد قنوات الحليب ولا تقطعها ، فلن تؤثر على قدرتك على الرضاعة الطبيعية. أيضا ، هذه التقنية ليس لها مخاطر.

من المستوى الثاني إلى الثالث

إذا كان الانقلاب شديدًا ، فقد يقطع الجراح قنوات الحليب. عندما يقطع الجراح قناة الحليب ، تخرج الحلمات للخارج. نظرًا لانقطاع قنوات الحليب ، ستؤثر هذه التقنية على قدرتك على الرضاعة الطبيعية. ومع ذلك ، فإن المخاطر قليلة جدا. بعد شد أو قطع قنوات الحليب ، سيستخدم الجراح الغرز لوضع الحلمات في موقعها الجديد. سيناقش طبيبك معك التقنية المناسبة لحالتك.

إغلاق الشقوق

سيستخدم الجراح غرزًا لإغلاق الشق ، وبعد ذلك سيضع ضمادة واقية على الحلمة لمنعها من الانقلاب مرة أخرى.

العودة إلى المنزل

سيقوم الجراح والطاقم الطبي بمتابعة حالتك وتقديم الرعاية المناسبة لك حتى تتمكن من مغادرة المستشفى والعودة إلى المنزل في نفس يوم العملية.

بعد عملية الحلمة المقلوبة

من المهم أن تستعد لفترة ما بعد العملية ، نوصي بهذه الخطوات لشفاء أسهل وأسرع:

القيادة

لن تتمكن من القيادة مباشرة بعد العملية. يمكنك الانتظار لمدة 5 أيام إلى أسبوعين قبل القيادة. هذا هو السبب في أنه من المهم أن يكون لديك شخص ما ليأخذك إلى المنزل بعد العملية.

جراحة الحلمة المقلوبة
جراحة الحلمة المقلوبة

ستحتاج إلى شخص بالغ يمكث معك لمدة 24 ساعة على الأقل بعد العملية ، لأنك قد لا تزال تشعر بالنعاس بسبب المسكنات والتخدير.

الراحة والنوم

تأكد من أن لديك العديد من الوسائد لأنه قد يكون أكثر راحة لك أن تنام على ظهرك في وضع جانبي في الأيام القليلة الأولى. يساعدك النوم على هذا الوضع على التعافي عن طريق تقليل التورم والكدمات.

على الرغم من أنك بحاجة للراحة بعد العملية ، لكن لا تقضي وقتك كله في الفراش. تحتاج إلى المشي بانتظام. هذا يقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم بعد العملية.

الحركات العدوانية

لا تمارس أي حركات عدوانية أو أي رياضات ثقيلة لمدة أسبوعين بعد العملية.

النظام الغذائي

الالتزام بنظام غذائي صحي يساعدك على التعافي. تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والصوديوم مع الخضار والفواكه الطازجة. تحتاج إلى شرب الكثير من الماء والمشروبات الخالية من الكافيين. تجنب أي طعام يحتوي على كميات عالية من الملح أو السكر.

الملابس

لا ترتدي الملابس التي تضغط على الحلمات لمدة أسبوعين على الأقل بما في ذلك الحمالات الضيقة. حاولي اختيار ملابس واسعة ومريحة لارتدائها بعد العملية.

ستتمكن من العودة إلى المنزل في نفس يوم العملية. سيحدد الجراح موعدًا للمتابعة بعد العملية. عادة بعد أسبوع أو أسبوعين من العملية ، خلال هذا الموعد ، يقوم الجراح بإزالة أي غرز غير قابلة للذوبان وفحص الثدي وعلاج أي مضاعفات جراحية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب

محادثة واتسأب مباشر
هل تريد المساعدة؟
مرحبا
هل تريد المساعدة؟ عن جراحة الحلمة المقلوبة في تركيا
نواصل معنا الأن ..