جواد كلينك | Jawad Clinic
مركز جواد الطبي في تركيا

جراحة تجميل البطن في تركيا

جراحة تجميل البطن
21

جراحة شد البطن هي الاسم الشائع لعملية جراحة تجميل البطن أو شد البطن ، والتي تحظى بشعبية كبيرة هذه الأيام في جميع أنحاء العالم. إذا لم تكن قادرًا على الاقتراب من شكل البطن المطلوب من خلال التمارين الشاقة والنظام الغذائي.

اتخاذ قرار بشأن جراحة تجميل البطن

ألم يساعدك النوم والاستلقاء كثيرًا في بناء شكل بطنك المرغوب؟ هل كنت تحد من تناول السعرات الحرارية اليومية لفترة طويلة ، ولكن معدتك لم تمتلئ بعد؟

إذا كنت في مثل هذه الحالة ، فليس من الأفضل التفكير في جراحة البطن التجميلية. عملية شد البطن هي عملية يزيل فيها الجراح الأنسجة المترهلة والمتدلية من البطن ويشد عضلات البطن إلى جدار البطن لتجميل شكل بطنك. لا تخلط بين تومي تاك وشفط الدهون!

بالطبع يمكن لجراح التجميل أيضًا إجراء شفط دهون البطن وشفط دهون البطن والجوانب. كما أنه الخيار الأفضل لجراحة البطن التجميلية أو شد البطن للتخلص من تشققات البطن والولادة القيصرية. جراحة تجميل البطن هي عملية جراحية كبرى وثقيلة. لذا قبل أن تقرر القيام بذلك ، تحتاج إلى معرفة بعض الحقائق حول هذا الموضوع ، والتي سوف ندرسها أدناه.

من هو المرشح الأفضل لجراحة البطن التجميلية؟

شد البطن للرجال والنساء بصحة جيدة ؛ الاختيار مناسب وغير ضار. تستفيد النساء اللواتي تعرضن لحالات الحمل المتعددة ويغمرهن الجلد الزائد والأنسجة الدهنية في البطن بشكل كبير من الجراحة التجميلية للبطن. كما أنه مفيد للرجال والنساء الذين يعانون من زيادة الوزن ولديهم الآن بطن مترهل.

لمن لا تصلح جراحة البطن التجميلية؟

يجب ألا يخضع الأشخاص في المجموعة التالية لعملية تجميل في البطن أو شد البطن:

إذا كنتِ امرأة وتخططين للحصول على تومي تاك وتخططين للحمل في نفس الوقت نصيحتنا لك هي تأجيل ذلك حتى يكون لديك الأطفال الذين تريدهم. أفضل وقت لإجراء جراحة البطن هو بعد الحمل وليس قبل ذلك.

هل تخطط لخسارة المزيد من الوزن؟ لذا لا تزال جراحة شد البطن مبكرة بالنسبة لك. بعبارة أخرى ، Tommy Tuck ليس طريقة بديلة لفقدان الدهون ، لكنها الخطوة الأخيرة وكإجراء تكميلي يمكن أن يكون وسيلة للمضي قدمًا.

يعتقد البعض أن هذه الجراحة لن تترك أي ندوب. في هذه الحالة ، من الأفضل التحدث إلى جراحك المتخصص قبل عملية تومي تاك لشرح مكان ندبات الشق وطولها.

التحضير اللازم لجراحة البطن التجميلية

الخطوة الأولى هي اختيار جراح تجميل ماهر وذوي خبرة. في الزيارة الأولى ، يمكنك التحدث إلى جراح متخصص وتحديد نوع الجراحة التجميلية على بطنك. هل ترغب في إجراء عملية شد البطن الكاملة أو الجزئية؟

في عملية شد البطن الكامل ، يقطع الطبيب الحوض الأيمن من اليمين إلى اليسار ويزيل أكبر قدر من الأنسجة الدهنية حسب الحاجة ؛ في هذا النوع من العمليات ، يجب وضع أنابيب الصرف تحت الجلد لبضعة أيام. في عملية تجميل البطن الجزئي ، أو الطبيب المصغر ، تتم إزالة الأنسجة الدهنية الموجودة تحت السرة فقط وتستغرق حوالي ساعتين ، حسب الحالة. لا تحتاج لاتباع نظام غذائي صارم قبل العملية. A متوازن وكامل وفقدان الوزن الحمية سيساعد تذهب من خلال عملية التعافي بشكل أفضل وأسرع.

ما هي مضاعفات جراحة تجميل البطن ؟

المضاعفات الأكثر شيوعًا هي الألم الذي قد يحدث بين بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر. سيصف اختصاصي التجميل مسكنات الألم لمساعدتك على التأقلم. قد تعاني أيضًا من أعراض مثل التنميل والكدمات والشعور بالتعب والملل. أندر وأخطر مضاعفات هذه العملية هو تكوين جلطات الأوعية الدموية ، مما يزيد من احتمالية إصابة الشخص بمرض السكري والقلب والرئة والكبد.

أسئلة يتكرر طرحها عن جراحة تجميل البطن

1- ماذا علي أن أتبع بعد عملية شد البطن؟

لا يمكنك العودة إلى المنزل بمفردك بعد الجراحة التجميلية للبطن. من الأفضل أن يكون لديك رفيق. قم بإعداد أكياس الثلج والملابس الفضفاضة والفازلين والاستحمام اليدوي في المنزل مسبقًا.

  1. لماذا يوصى بالإقلاع عن التدخين قبل الجراحة التجميلية للبطن؟

سيطلب منك طبيبك الإقلاع عن التدخين من أسبوعين قبل العملية إلى أسبوعين بعد العملية. لا يكفي مجرد عدم التدخين في يوم الجراحة! لأن التدخين يمكن أن يزيد النزيف. بالإضافة إلى ذلك ، فإن فترة التعافي بعد الجراحة التجميلية للبطن ستكون أطول.

  1. ما هي المدة التي تستغرقها جراحة تجميل البطن؟

تستغرق ما بين ساعة وخمس ساعات حسب حالة المريض. يجب أن تكون في العيادة أو المستشفى قبل ساعات قليلة من بدء الجراحة التجميلية للبطن حتى يمكن عمل الاستعدادات الأولية والاستعدادات من أجلك.

  1. هل عملية شد البطن هي جراحة خارجية؟

في بعض الحالات ، يتم إدخال المريض إلى المستشفى أو العيادة طوال الليل. لذلك ، لا يمكن القول إنها جراحة خارجية. جراحة تجميل البطن هي عملية كبرى ويجب أن يتم تخديرك من قبل طبيب التخدير مسبقًا.

 

محادثة واتسأب مباشر
هل تريد المساعدة؟
مرحبا
هل تريد المساعدة؟ عن جراحة تجميل البطن في تركيا
نواصل معنا الأن ..