جواد كلينك | Jawad Clinic
مركز جواد الطبي في تركيا

زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا

زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا
29

زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا يعتبر تساقط الشعر والصلع من المشاكل التي يعاني منها معظم الرجال وبعض النساء اليوم. هناك طرق عديدة لعلاج تساقط الشعر والصلع ، وتعتبر استعادة الشعر وزراعته من أكثر الطرق أمانًا. زراعة الشعر FUE هي إحدى الطرق الجديدة لزراعة الشعر والتي يرغب الكثير من الناس في تحقيق النتائج والعملية. في زراعة الشعر FUE ، يتم إزالة بصيلات الشعر من أجزاء أخرى من الجسم التي تحتوي على بصيلات أقوى ثم يتم زرعها في مناطق الصلع والخفيفة من فروة الرأس. تعتبر هذه الطريقة أقل توغلًا من طرق زراعة الشعر الأخرى ، وتتميز بفترة صلاحية طويلة وسيكون مظهر الشعر النامي طبيعيًا. في ما يلي ، سوف نقدم المزيد من الشروحات حول زراعة الشعر بطريقة FUE.

كيف تتم زراعة الشعر بالاقتطاف ؟

في بداية جلسة زراعة الشعر ، يقوم جراح التجميل بتطبيق التخدير الموضعي على الرأس والمنطقة التي تمت إزالة بصيلات الشعر منها. بعد التخدير ، يقوم جراح التجميل بإزالة البصيلات المطلوبة من الجزء المتبرع من الجسم ، والذي غالبًا ما يكون المنطقة خلف المريض. ثم يتم تحضير هذه البصيلات تحت مجهر قوي لزرعها في منطقة الصلع والخفة من فروة الرأس. بعد التحضير ، يتم تقطيع هذه البصيلات إلى اسطوانات ووضعها في المناطق المرغوبة. لا يتم عمل شقوق في منطقة العلاج ، لذلك لن يكون هناك ندوب أو غرز على رأس المريض.

فوائد زراعة الشعر بالاقتطاف

تتمتع زراعة الشعر FUE بالعديد من المزايا مقارنة بالطرق الأخرى ؛ فيما يلي بعض الفوائد:

  • فترة نقاهة قصيرة.
  • بعد العلاج يمكن للمريض استئناف أنشطته اليومية.
  • لا يترك ندبات او ندبات.

مضاعفات زراعة الشعر بالاقتطاف

كما ذكرنا سابقًا ، هذه الطريقة ليست جراحية ويتم إجراؤها دون استخدام الجراحة ؛ لهذا السبب ، ليس لها الكثير من الآثار الجانبية ، ومعظم المرضى الذين اختاروا هذه الطريقة لزراعة الشعر راضون عن النتائج. ومع ذلك ، قد تكون هناك آثار جانبية محتملة لأي علاج. تشمل مضاعفات زراعة الشعر بالاقتطاف الشعور بالضيق في فروة الرأس ، والتورم ، والألم ، والعدوى ، وردود الفعل التحسسية ، والنزيف في موقع زراعة الشعر.

العناية اللازمة بعد زراعة الشعر بطريقة FUE

مراقبة العناية بعد زراعة الشعر لها تأثير كبير في تحقيق النتيجة المرجوة وتقصير فترة التعافي قدر الإمكان. يتم وصف الرعاية اللازمة من قبل جراح التجميل ومن الضروري متابعتها قدر الإمكان. بعض هذه الاهتمامات هي كما يلي:

  • تناول الأدوية التي يصفها جراح التجميل بانتظام حتى نهاية فترة التعافي.
  • لا تأخذ أي دواء دون استشارة طبيبك.
  • تجنب تناول الأدوية المضادة للالتهابات مثل الأسبرين بشكل منفصل.
  • في حالة حدوث نزيف في موقع العلاج ، اضغط عليه حتى الربع. اتصل بطبيبك إذا لم يتوقف النزيف.
  • يجب أن تكون طويل القامة أثناء النوم حتى ثلاثة أيام بعد زراعة الشعر.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة تصل إلى أسبوع ، ثم استخدم واقٍ من الشمس لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر أثناء التواجد في الشمس.
  • من الأفضل تجنب التمارين الشاقة التي تسبب التعرق لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع بعد العلاج.

الأسئلة المتداولة حول زراعة الشعر بالاقتطاف

  1. لمن تصلح زراعة الشعر بالاقتطاف ؟

الأشخاص الذين يعانون من الصلع الذكوري ، وذوي الشعر القصير ، والأشخاص الذين يعانون من حروق في فروة الرأس وتلف بصيلات الشعر هم المرشحون الأكثر ملاءمة لزراعة الشعر بالاقتطاف.

  1. متى تظهر نتائج زراعة الشعر بالاقتطاف ؟

قد يختلف توقيت نتائج زراعة الشعر باختلاف المرضى ، ولكن في المتوسط ​​، ستكون النتائج واضحة تمامًا بعد ثلاثة أشهر من زراعة الشعر.

  1. هل عملية زراعة الشعر FUE مؤلمة؟

يقوم جراح التجميل بتخدير المنطقة المعالجة بأدوية مثل ليدوكائين قبل بدء عملية العلاج ؛ لهذا السبب لن يشعر المريض بأي ألم أثناء عملية زراعة الشعر. بعد زراعة الشعر ، قد يشعر المريض بألم طفيف في منطقة العلاج لمدة يوم واحد ، ويمكن تخفيفه بمسكنات الألم.

  1. كم عدد الجلسات التي تستغرقها زراعة الشعر بالاقتطاف ؟

بالنسبة لمعظم المرضى ، تكفي جلسة إلى جلستين من العلاج لاستكمال زراعة الشعر. ومع ذلك ، قد يحتاج المرضى من 3 إلى 4 جلسات.

  1. ما هو معدل نجاح زراعة الشعر بالاقتطاف ؟

تتمتع زراعة الشعر  FUE بمعدل نجاح أعلى من الطرق الأخرى ويمكن أن يستخدمها معظم الناس. أبلغت معظم العيادات عن معدل نجاح متوسط ​​قدره 90٪.

كما يمكنك الآن التواصل مع مركز جواد الطبي عبر الواتساب

محادثة واتسأب مباشر
هل تريد المساعدة؟
مرحبا
هل تريد المساعدة؟ عن زراعة الشعر بالاقتطاف في تركيا
نواصل معنا الأن ..