جواد كلينك | Jawad Clinic
مركز جواد الطبي في تركيا

إزالة الشامة في تركيا في مركز جواد الطبي

إزالة الشامة في تركيا
29

إزالة الشامة في تركيا الشامة هي واحدة من أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا لدى معظم الناس. يمكن أن تكون هذه المضاعفات سطحية أو بارزة ولحمية. يمكن أن تظهر الشامات لعدة أسباب وتعطي الجلد مظهرًا قبيحًا. غالبًا ما يكون المرضى الذين يعانون من الشامة غير راضين عن وجود هذه المضاعفات على جلدهم ويبحثون عن طرق لإزالتها.

إزالة الشامة في تركيا

الشامة هي حالة جلدية غير ضارة وغير مؤلمة يمكن أن تحدث لكثير من الناس. سبب هذه الأمراض الجلدية هو تراكم خلايا الجلد المصطبغة في جزء واحد من الجسم ، ومن المحتمل أنها إذا كانت خبيثة ، فقد تحتوي أيضًا على خلايا سرطانية. هذا النوع من الشامة ، إذا ترك دون علاج ، يمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم ويعطي الجلد مظهرًا قبيحًا. يهتم معظم الناس بإزالة الشامات بسبب مظهرها المزعج ، ولكن في بعض الحالات ، تكون إزالة الشامات ضرورية لصحة الجلد.

من هو عرضة للشامات؟

الشامة هي حالة جلدية شائعة يمكن أن تصيب أي شخص ، بغض النظر عن الجنس أو العمر. ومع ذلك ، يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة لهذا النوع من المضاعفات للأسباب التالية:

  • السمنة وزيادة الوزن.
  • مشاكل هرمونية.
  • زيادة العمر.
  • حمل.
  • بعض الأمراض الوراثية.
  • والتعرض المطول لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

طرق إزالة الشامات

هناك عدة طرق يمكن استخدامها للتخلص من الشامات.

قد يقوم بعض الأشخاص بإزالة الشامة باستخدام العلاجات المنزلية مثل الغزل والزيوت الطبيعية والثوم والمكونات العشبية والتقليدية الأخرى. قد تكون هذه الطرق فعالة إلى حد ما في إزالة الشامة ، ولكن في معظم هذه الطرق ، قد تنمو الشامة مرة أخرى. أيضًا ، إذا كانت الشامة تحتوي على خلايا سرطانية ، فلن تكون هذه الطرق فعالة في علاجها وقد تكون خطيرة.

بالإضافة إلى العلاجات المنزلية ، يمكن إزالة الشامات باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوية والمراهم التي يمكن الحصول عليها بوصفة طبية أو من الصيدليات. هناك العديد من المراهم والكريمات للتخلص من الشامات والتي غالبًا ما تخلق مسامًا في الجلد للتخلص من هذه الزوائد الجلدية. قد تشمل الآثار الجانبية لهذا الدواء تدمير أنسجة الجلد الأخرى والالتهابات. كما أن هذه المراهم والكريمات ليس لها أي تأثير على قتل الخلايا السرطانية ولن تكون فعالة في العلاج النهائي للشامات.

إزالة الشامة بالطرق السريرية

أفضل طريقة للاستئصال النهائي وعلاج الشامة هي استخدام الأساليب السريرية. بعض الطرق السريرية الفعالة في إزالة الشامات هي:

حلق الخلد:

في هذه الطريقة ، بعد التخدير الموضعي ، يستخدم طبيب الأمراض الجلدية أداة جراحية خاصة لحلق جميع خلايا الشامة.

جراحة إزالة الشامة:

إذا كانت خلايا الشامة سرطانية ، عند تشخيص طبيب الأمراض الجلدية ، أثناء إجراء جراحي ، يقوم الجراح بإزالة الشامة وإزالتها تمامًا ، ثم خياطة مكان الجراحة.

ليزر الخلد بالليزر:

هذا إجراء غير جراحي. في إزالة الشامة بالليزر ، يقوم طبيب الأمراض الجلدية وأخصائي الشعر بجهاز ليزر خاص بإدخال أنواع مختلفة من الأشعة في الشامة ويسبب التدمير التدريجي لخلايا الخلد. قد تتطلب هذه الطريقة عدة جلسات من العلاج اعتمادًا على حجم الشامة نظرًا لقلة توغلها. تتم إزالة بعض الشامات في جلسة واحدة باستخدام ليزر عالي الطاقة. يتميز الليزر بعدم إزالة الندبة.

تكلفة إزالة الشامة بالطرق السريرية

قد يحدث الخلد بأحجام مختلفة وخصائص مختلفة في أشخاص مختلفين ؛ لذلك ، يحتاج طبيب الأمراض الجلدية أولاً إلى فحص المريض. بعد الفحص ، اعتمادًا على نوع الشامة وحجمها ، يتم تحديد طريقة العلاج ويحدد طبيب الأمراض الجلدية مقدار المال اللازم لإزالة الشامة.

الأسئلة المتداولة حول إزالة الشامة

  1. هل تؤلم إزالة الشامة؟

قد يختلف مقدار الألم اعتمادًا على العلاج الموصوف لإزالة الشامة ؛ بعض الإجراءات غير مؤلمة تمامًا بينما يكون البعض الآخر مؤلمًا قليلاً. بالطبع ، هذا يعتمد أيضًا على عتبة الألم لدى المريض. ومع ذلك ، إذا شعر المريض بعدم الراحة ، فسيستخدم طبيب الأمراض الجلدية التخدير الموضعي.

يمكنك قراءة : زراعة الشعر المؤقتة (زراعة الشعر غير الجراحية)

  1. ما هي أفضل طريقة لإزالة الشامة؟

يتم تحديد أفضل طريقة لإزالة الشامة من قبل طبيب الأمراض الجلدية بناءً على نوع الشامة لدى المريض.

  1. هل تحتاج إلى رعاية خاصة بعد إزالة الشامة؟

بعد جلسة العلاج ، قد يصف طبيب الأمراض الجلدية مراهم ترميمية خاصة جنبًا إلى جنب مع تعليمات رعاية المريض. خلاف ذلك لا توجد رعاية خاصة بعد العلاج.

  1. كيف هي فترة النقاهة بعد إزالة الشامة؟

الطريقة الوحيدة للحصول على فترة نقاهة تبلغ حوالي 10 أيام هي إزالة الشامة جراحيًا. الأساليب السريرية الأخرى ليس لها فترة نقاهة محددة.

  1. ما هو أفضل وقت لإزالة الشامة؟

لأن الشامات هي مضاعفات مكتسبة ، فمن الأفضل للمريض إزالتها في الأشهر الأولى من التكوين للوقاية من السرطان والتضخم.

كما يمكنك الآن التواصل مع مركز جواد الطبي عبر الواتساب معرفة تكلفة إزالة الشامة في تركيا

محادثة واتسأب مباشر
هل تريد المساعدة؟
مرحبا
هل تريد المساعدة؟ عن إزالة الشامة في تركيا في مركز جواد الطبي
نواصل معنا الأن ..