جواد كلينك | Jawad Clinic
مركز جواد الطبي في تركيا

عملية تجميل الذقن في تركيا

عملية تجميل الذقن
23

عملية تجميل الذقن في تركيا هي عملية تجميلية تهدف إلى تحقيق التناسق بين عناصر الوجه كما هو الحال في عمليات التجميل الأخرى. من خلال هذا الإجراء ، يمكنك التخلص من العيوب الخارجية في منطقة الذقن وتوفير المظهر المناسب.

يمكنك إعطاء ذقنك مظهرًا جديدًا وطبيعيًا لا ترضى عن شكله بما يتناسب مع النسبة الذهبية للوجه.

عملية تجميل الذقن في تركيا

الشروط التي تتطلب تجميل الذقن

  • الذقن غير متناغم مع العناصر الأخرى للوجه.
  • الذقن أكبر أو أصغر مما يجب أن تضعه في الاعتبار النسبة الذهبية للوجه.
  • يكون طرف الذقن حادًا بدرجة كافية لإزعاج الشخص.
  • الذقن من الأمام أو الخلف.
  • تبدو الذقن وكأنها مندمجة مع الرقبة.
  • تظهر الأسنان العلوية أو اللثة بشكل واضح خاصة عند الضحك.
  • عندما يغلق الفم ، لا تتداخل الأسنان العلوية والسفلية.
  • ذوبان عظم الفك لأسباب مختلفة.

في حين أن بعض الحالات المذكورة أعلاه المناسبة لتجميل الذقن يمكن ملاحظتها بسهولة من قبل المرضى وأقاربهم ، فإن بعض هذه الحالات يتم ملاحظتها من خلال فحوصات الأطباء وإبلاغ المرضى بها. قد تكمن المشاكل المتعلقة بالفك في جذور المشاكل مثل جفاف الفم والفم المفتوح اللاإرادي ورائحة الفم الكريهة وأمراض اللثة.

من يمكنه إجراء عملية تجميل الذقن ؟

على الرغم من أن عمليات تجميل الفك تعتبر عملية خارجية موجهة نحو المظهر ، إلا أنه إذا كانت هناك مشاكل يعاني منها الأشخاص الذين ينوون إجراء هذه العملية أثناء العض والمضغ ، فإن هذه المشاكل تختفي أيضًا مع العملية.

كما يمكن إجراء عمليات تجميل الفك ، التي تفيد الأشخاص وظيفيًا وبصريًا ، للأشخاص الذين اكتمل نمو عظامهم وتقييمها من قبل أطباء متخصصين.

كما يجب أن تؤخذ توصيات الطبيب في هذا الصدد بعين الاعتبار. ومع ذلك ، من المهم أيضًا ألا يعاني الشخص الذي سيجري العملية من أي مشاكل في الحالة الصحية العامة.

لا يُنصح الأشخاص الذين يعانون من ردود فعل تحسسية متكررة للعديد من العوامل الخارجية ، وأولئك الحوامل والمرضعات بالخضوع لجراحة تجميل الذقن.

بعد عملية تجميل الذقن

عملية تجميل الذقن
عملية تجميل الذقن

بعد عملية تجميل الذقن ، يمكن للمرضى البقاء في المستشفى لمدة تتراوح من يوم إلى 3 أيام إذا رأى الطبيب ذلك مناسبًا وتطلب العملية. يجب عدم إدخال أي طعام إلى الجسم خلال الساعات الست الأولى بعد العملية. ومع ذلك ، اعتمادًا على العملية التجميلية للفك ، يمكن ملاحظة الأعراض البسيطة مثل التورم الخفيف والاحمرار والألم في منطقة الذقن في العديد من العمليات لمدة أسبوع تقريبًا. تقل هذه الحالة مع مرور الوقت بعد العملية ويمكن السيطرة عليها بالأدوية التي أوصى بها الطبيب إذا لزم الأمر.

يمكن سرد الإجراءات الأخرى الموصى بها بعد تجميل الذقن على النحو التالي:

يجب على الشخص الخاضع لتجميل الذقن الانتباه إلى الراحة والنوم بشكل يحافظ على منطقة الرأس مرتفعة بعد العملية. باستخدام هذا الإجراء ، يمكن منع المواقف غير المرغوب فيها مثل الاحمرار والكدمات والنزيف.

في الأسبوع الأول الذي يلي عملية تجميل الفك ، يجب توفير التغذية بالأطعمة السائلة والغرغرة إذا لزم الأمر ، بما يتماشى مع توصيات الطبيب. خلال هذه الفترة ، يتم الانتقال إلى الأطعمة الصلبة تدريجياً.

بعد تجميل الذقن ، يعتبر تنظيف الفم ذا أهمية كبيرة. بعد العملية من الضروري أن يقوم المريض بتنظيف الفم خاصة بعد الوجبات.

كذلك بعد جماليات الفك ، لا ينبغي تعطيل استخدام لوحات العضة المعدة خصيصًا. ستساعد هذه الصفائح في الحفاظ على المسافة الصحيحة بين الفك السفلي والعلوي وتمنع الحركة اللاواعية للفك.

في غضون 3 أشهر بعد عملية تجميل الذقن ، يجب على المرضى الابتعاد عن الرياضات التي تتطلب نشاطًا شديدًا ويجب أن يتحولوا إلى الرياضات الخفيفة.

العمليات التي يتم إجراؤها في مجال تجميل الذقن

حشوة الذقن

حشو الذقن ، والذي يتم لضمان تناسق الذقن مع الوجه ، يتم عن طريق حقن دهون جسم الشخص نفسه أو مواد تجميل طبية مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك وحشو منطقة الذقن.

في العمليات التي يتم فيها استخدام دهون الشخص نفسه ، يتم الحصول على هذه الدهون من الخصر أو البطن أو تحت منطقة الذقن لدى الشخص. يتم إجراء هذا الإجراء في الغالب تحت التخدير الموضعي خلال فترة العملية التي تتراوح من 1.5 إلى 2 ساعة. يمكن للمرضى الذين يتم علاجهم بعد إجراء حشو الذقن البسيط نسبيًا العودة إلى منازلهم في نفس اليوم.

يتم الانتهاء من عمليات حشو الفك بالحشوات الطبية في وقت أقصر ، حوالي 15 دقيقة ، تحت التخدير الموضعي مقارنة بالنوع الآخر. ما لم يكن ضروريًا ، بعد هذا الإجراء ، يمكن للمريض الخروج من المستشفى في نفس اليوم ويمكنه بسهولة العودة إلى حياته اليومية. يمكن ملاحظة احمرار طفيف وتورم بعد كلا النوعين من عمليات حشو الذقن.

تجميل طرف الذقن

تجميل طرف الذقن هي عملية تجميلية تهدف إلى ضمان انسجام الأنف والذقن والفم مع الطرف الاصطناعي الموضوع على طرف الذقن. الشرط الأساسي لإجراء هذه العملية هو أن المريض لا يعاني حاليًا من مشكلة في إغلاق الفم وترتيب الأسنان.

مع هذا التطبيق ، والذي يُطلق عليه أيضًا اسم Profiloplasty ، يتم وضع الطرف الاصطناعي من خلال شق صغير يتم إجراؤه في الفم أو تحت الذقن ،

وفقًا لاحتياجات المريض وفحوصات الطبيب. اعتمادًا على حجم الإجراء الذي يتم إجراؤه ،

أثناء إجراء هذا الإجراء الذي يستمر لمدة ساعة تقريبًا ، يفضل التخدير العام أو الموضعي حسب ما يراه الطبيب مناسبًا وفقًا لاحتياجات المريض.

بعد تجميل طرف الذقن ، لا يحتاج المريض إلى البقاء في المستشفى ويمكن للمريض القيام بأنشطته اليومية في فترة قصيرة من 3 إلى 7 أيام. مع الانتهاء من عملية تجميل طرف الذقن ، بعد الأسبوع الثالث ، تستعيد الذقن مظهرها الأصلي.

تقشير الفك

عند التفكير في عمليات الفك ، فإن أكثر العمليات التي يتم إجراؤها هي عملية برد الذقن ،

والتي تُفضل لإزالة التشوهات الخلقية في العظام أو الناتجة عن الإصابات المختلفة.

عادة ما يتم إجراء العملية تحت التخدير العام بمساعدة شق في منطقة ذقن المريض ،

والذي يتم فتحه في الذقن. بصرف النظر عن ذلك ، هناك أيضًا عمليات شد الذقن التي يتم إجراؤها من خلال شقوق تحت الذقن.

كما يتم تحديد نوع الشق المراد فتحه وفقًا لمميزاته وعيوبه وطريقة إجراء عملية تجميل الفك.

على الرغم من أن وقت العملية يختلف باختلاف نوع العملية التي يتم إجراؤها وحجم الإجراءات المطبقة من قبل الطبيب ،

فإن عملية حفظ الفك تكتمل في حوالي 1-3 ساعات. بعد العملية ، يمكن للمرضى العودة إلى حياتهم اليومية في غضون شهر واحد.

جراحة عظم الفك

جميع الإجراءات التي تهدف إلى رفع عظم الفك إلى الوجه ، مع مراعاة احتياجات المريض ، تسمى جراحة عظم الفك. على الرغم من أن شد الفك

يعتبر أيضًا أحد جراحات عظام الفك ، إلا أن هذه العملية تشمل أيضًا تطبيقات مثل إطالة الفك وعظام الفك والغضاريف وزرع السيليكون.

على غرار عملية حفظ الفك ، يتم إجراء العمليات التي تسمى جراحة عظم الفك في غضون 1 إلى 3 ساعات في المتوسط.

بعد العملية يتم استضافة المرضى في المركز الصحي حيث يتم إجراء العملية لمدة يوم إلى ثلاثة أيام إذا لزم الأمر ، وبعد هذه الفترة يمكنهم العودة إلى حياتهم اليومية. مع جراحة عظم الفك ، يصل الفك إلى شكله النهائي بعد 4 أسابيع من الشفاء.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب

محادثة واتسأب مباشر
هل تريد المساعدة؟
مرحبا
هل تريد المساعدة؟ عن عملية تجميل الذقن في تركيا
نواصل معنا الأن ..