جواد كلينك | Jawad Clinic
مركز جواد الطبي في تركيا

جراحة تجميل الأنف في تركيا

جراحة تجميل الأنف
20

جراحة تجميل الأنف في تركيا الأنف عنصر يجذب أكبر قدر من الاهتمام على الوجه ويضيف مظهرًا ثلاثي الأبعاد للوجه ، مما يؤثر بعمق على جودة حياة الشخص من الناحيتين الوظيفية والجمالية.

عندما يكون الأنف غير متوافق مع بنية الوجه أو لا يقوم بوظيفة التنفس ، يمكن أن يؤثر ذلك على النفس والحياة الاجتماعية للشخص. في مثل هذه الحالة ، فإن تجميل الأنف هو الحل الأكثر دقة الذي يمكن تطبيقه.

يتم إجراء عملية تجميل الأنف لتحسين الأنف وظيفيًا وجماليًا. يتم تنفيذ هذا الإجراء ، الذي يتم تطبيقه بشكل متكرر في جميع أنحاء العالم وهو في مجموعة الجراحة منخفضة المخاطر ، من قبل جراحي التجميل الخبراء.

قبل إجراء جراحة تجميل الأنف في تركيا ، يجب على المريض أن يشرح توقعاته ، ويجب على الطبيب تقييم مدى واقعية هذه التوقعات. سيبدأ الطبيب العملية بتخطيط جيد من خلال تقييم هيكل الأنف والغضاريف وشكل الوجه وبنية الجلد مع مراعاة رغبات واحتياجات المريض.

ماذا يجب أن يكون الأنف المثالي؟

يجب أن يكون الأنف المثالي متوافقًا ومتناسبًا مع الوجه ومتناسقًا وطبيعيًا ومناسبًا للتنفس الصحيح. ومع ذلك ، قد يختلف فهم الأنف المثالي من شخص لآخر ووفقًا للمنطقة الجغرافية. يجب أن تكون الهياكل التي يتكون منها الجسم كله ، مثل مؤخرة الأنف وطرف الأنف وأجنحة الأنف وفتحات الأنف ، متناغمة مع بعضها البعض وتوفر مظهرًا مناسبًا لنوع الوجه. تهدف جراحات تجميل الأنف أيضًا إلى تحقيق هذا الانسجام والحصول على أنف طبيعي.

في أي حالات يتم تطبيق عمليات تجميل الأنف؟

إذا كان الشخص غير راضٍ عن شكل الأنف.

إذا كانت هناك صعوبات في التنفس غير المشاكل الجمالية.

كذلك إذا كان الأنف لا يتناسب مع شكل الوجه ولا يظهر المظهر النسبي.

إذا تسبب القوس الأنفي المائل أو الواسع في حدوث ضائقة بصرية.

إذا كانت هناك مشاكل خلقية أو لاحقة (نتيجة لصدمة أو حادث) ، فيمكن تطبيق تجميل الأنف.

من يمكنه إجراء جراحة تجميل الأنف ؟

يتم إجراء جراحة تجميل الأنف في الغالب للتخلص من التشوهات ومشاكل التنفس. عادة ما تحدث التشوهات بسبب الشفرات الجينية الفطرية. ومع ذلك ، هناك تشوهات تحدث بسبب الصدمة.

دعونا نلقي نظرة فاحصة:

المشاكل الخلقية

اعتمادًا على الأسباب الجينية ، قد يكون الأنف مشكلة من الناحية الجمالية والوظيفية. في هذه المشاكل التي تحدث عادة بسبب الأسرة ، قد يرغب الشخص في تغيير شكل الأنف اعتمادًا على الفهم العام للجمال. في مثل هذه الحالات ، تظهر جماليات الأنف كحل دائم ويمكن الوصول إليه.

المشاكل الناجمة عن الصدمة

كما يمكن أن تتسبب الصدمات في تشوه الأنف لاحقًا. خاصة في مرحلة الطفولة ، يمكن أن يؤدي السقوط والنتوءات إلى إتلاف عظم الأنف والتأثير سلبًا على نمو الأنف. يمكن أن تسبب التشوهات في عظم الأنف التي لا تتدخل في الوقت المناسب تشوهًا وصعوبة في التنفس. في مرحلة البلوغ ، قد يواجه الأشخاص المهتمون بشكل خاص بالرياضات الدفاعية مشاكل أنفية مختلفة. على الرغم من أنه ليس شائعًا ، إلا أن ورم الأنف والعمليات الجراحية لإزالة هذا الورم يمكن أن تسبب أيضًا تشوهات في الأنف.

قبل العملية

توقع المريض

من المهم للطبيب والمريض إقامة اتصال صحي قبل عملية تجميل الأنف. يجب على المريض مشاركة توقعاته مع طبيبه ، ويجب على الطبيب إبلاغ المريض بالنتائج المحتملة.

التاريخ الطبي

بصرف النظر عن التوقعات والعواقب المحتملة ، من المهم معرفة التاريخ الطبي للمريض. يجب أن يعرف الطبيب الأدوية التي يستخدمها المريض إن وجدت والأمراض المزمنة التي يعاني منها. ستكون هذه المعلومات حاسمة عندما يتم التخطيط للعلاج.

الفحص

يتم إجراء الفحوصات المخبرية المختلفة قبل العملية لمنع أي سلبية قد تحدث أثناء العملية.

بعد ذلك يقوم الطبيب بإجراء فحص جسدي مفصل ، مع إعطاء المريض التذكير النهائي بالجراحة.

الصور

بشكل عام ، تؤخذ صور المريض من زوايا مختلفة قبل العملية وبعدها. وبالتالي ، يمكن مقارنة مظهر الأنف قبل الجراحة وبعدها.

التغذية والأدوية

يجب التوقف عن استخدام الأدوية التي تحتوي على الأسبرين والأيبوبروفين قبل أسبوعين تقريبًا من الجراحة ، لأن هذا سيزيد من خطر النزيف.

بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري الإقلاع عن التدخين قبل أسبوعين تقريبًا من العملية. بينما يؤخر التدخين الشفاء ، فإنه يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالعدوى.

سير العملية

جراحة تجميل الأنف
جراحة تجميل الأنف

تستغرق جراحة تجميل الأنف التي يتم إجراؤها تحت التخدير العام حوالي 1-3 ساعات. في بعض الحالات ، قد تكون هذه الفترة أطول. يتم استخدام طريقتين مختلفتين ، مفتوحة ومغلقة ، في عملية تجميل الأنف.

عملية تجميل الأنف المفتوحة

يتم إجراؤها عن طريق عمل شق صغير في منتصف فتحتي الأنف. أثناء العملية ، يتم فتح جلد الأنف جيدًا ويتم توفير منطقة عملية واسعة. إذا كان الأنف بحاجة إلى تصحيح شامل ، فإن عملية تجميل الأنف المفتوحة هي الطريقة الأنسب. تستخدم هذه التقنية أيضًا بشكل متكرر في عمليات تجميل الأنف الثانوية.

جراحة تجميل الأنف المغلقة

يتم إجراء الشقوق من خلال فتحتي الأنف. على الرغم من أن مجال الرؤية الجراحي محدود في العمليات التي يتم إجراؤها بهذه التقنية ، إلا أنه لا توجد إمكانية لظهور ندبة خياطة مرئية من الخارج. بالإضافة إلى ذلك ، تتم مرحلة التعافي بشكل أسرع من عملية تجميل الأنف المفتوحة ؛ الأعراض مثل الكدمات والوذمة نادرة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب

محادثة واتسأب مباشر
هل تريد المساعدة؟
مرحبا
هل تريد المساعدة؟ عن جراحة تجميل الأنف في تركيا
نواصل معنا الأن ..