جواد كلينك | Jawad Clinic
مركز جواد الطبي في تركيا

جراحة التجميل المهبلية في تركيا

جراحة التجميل المهبلية
132

جراحة التجميل المهبلية تؤدي عملية الولادة الطبيعية إلى شد عضلات وأنسجة المهبل (المهبل) وتركيباته التشريحية. تحدث تغييرات مماثلة مع تقلبات العمر وفقدان الوزن. أحيانًا تؤثر الآثار السلبية لهذه التغييرات على نوعية حياة المرأة ولا تقلل فقط من الشعور والألم أثناء ممارسة الجنس ، بل تجعل أيضًا أنشطة مثل ركوب الدراجات أو ركوب الخيل أو الأنشطة الرياضية وغير الرياضية الأخرى مؤلمة وغير سارة. يمكن إجراء هذه الجراحة التجميلية بمفردها أو عن طريق حقن الدهون في المهبل .

المحتويات إخفاء

تشريح الأعضاء التناسلية الخارجية

الأعضاء التناسلية الخارجية هي أجزاء من الأعضاء التناسلية التي يمكن رؤيتها من الخارج. هذه الأقسام هي:

الفرج: من المنطقة التي يبدأ فيها نمو الشعر بعد البلوغ ، يستمر حتى فتحة الشرج.

منطقة العانة: منطقة مثلثة يبدأ فيها الشعر بالنمو خلال فترة البلوغ وتتكون من الأنسجة الدهنية والجلد.

الشفرين الكبيرين: يبلغ طولهما من 7 إلى 8 سم ، وهما وسادتان دهنيتان تقعان على جانبي الفرج ، وتختلفان في الشكل والحجم باختلاف الأشخاص.

الشفرتين الصغيرة: هما أكثر داخلية وأرق من الشفاه الكبيرة ولونها وحجمها يختلفان كثيرًا باختلاف الأشخاص. توجد العديد من الأعصاب في هذه المنطقة ، وبالتالي يمكن أن تكون العمليات الجراحية ذات الصلة مؤلمة.

البظر: يقع فوق مجرى البول ويستمر حتى مدخل المهبل. يصل طوله إلى 2 سم ويزداد طوله أثناء الإثارة الجنسية. يغطي غطاء البظر البظر جزئيًا أو كليًا.

غدد بارثولين: غدتان كبيرتان في بداية القناة المهبلية تحافظان على رطوبة الأغشية المخاطية بإفرازاتها عديمة اللون.

المدخل المهبلي وغشاء البكارة: مدخل المهبل هو مدخل المهبل ويغطى بغشاء البكارة.

تحت أي ظروف يوصى بإجراء جراحة تجميل المهبل؟

يوصى عادة بإجراء جراحة تجميل المهبل للسيدات اللواتي يتمتعن بصحة جيدة ولديهن واحد أو أكثر مما يلي:

  • الهياكل الخارجية للأعضاء التناسلية فضفاضة أو مشدودة
  • يشعرون بالألم عند ممارسة الجنس أو ممارسة الرياضة.
  • انخفضت مشاعرهم الجنسية بشكل كبير أثناء الجماع بعد إنجاب الأطفال.
  • إنهم يبحثون عن حل لتحسين مظهر أعضائهم التناسلية.

طرق مختلفة لجراحة التجميل المهبلية

يتم إجراء جراحة تجميل المهبل ، التي يشار إليها أحيانًا باسم تجديد المهبل ، لتحسين المظهر والحجم والوظيفة وتقليل الألم الناجم عن هذه التغييرات في الجهاز التناسلي الأنثوي ، أو لإجراء جراحة الشد ، ويمكن أن توفر لها ثقة وراحة جديدة . يتم تضمين طرق مختلفة تحت مسمى الجراحة التجميلية المهبلية ، ومن أهمها:

عملية تجميل الشفرتين ، بما في ذلك تجميل الشفرين الكبيرين وشفرات الشفتين الصغيرة

  • تخفيض غطاء البظر
  • رأب الغشاء
  • رأب المهبل

الجراحة التجميلية المهبلية ، تجميل الشفرين الصغيرين

في عملية تجميل الشفرين الصغرى ، وهي الطريقة الأكثر شيوعًا لتجديد المهبل ، يتم تقليل طول الشفرين الصغيرين. غالبًا ما يشكو مقدمو الطلبات من الحرقان والحكة والألم الناتج عن التواء الشفرين أثناء ركوب الدراجات أو ممارسة الجنس ، ويمكن أن تخففهم عملية تجميل الشفرين من هذه الأعراض.

الغرض من جراحة تجميل الشفرين الصغرى

الغرض من هذه الجراحة هو تقليص حجم الشفاه الصغيرة حتى لا تتدلى تحت الشفاه الكبيرة. أيضًا ، يمكن إجراء هذه العملية لتصحيح عدم تناسق الشفاه الصغيرة على الجانبين. في بعض الأحيان يمكن تحقيق هذا التناسق عن طريق حقن الدهون في المهبل .

طرق مختلفة لعملية تجميل الشفرين

تأتي عملية تجميل الشفرات بأشكال عديدة ، ولكن يتم إجراؤها عادةً بإحدى طريقتين:

إجراء القطع: الطريقة الأكثر شيوعًا هي عملية تجميل الشفرتين ، حيث يتم إزالة الأنسجة الزائدة وخياطتها مباشرة بخيوط قابلة للامتصاص.

إجراء الوتد: في هذه الطريقة ، يتم إزالة جزء على شكل حرف V (على شكل إسفين) من الجزء السميك من الشفة الصغيرة ، وعلى عكس تقنية قص الحواف ، يتم الحفاظ على التجاعيد الطبيعية. في الوقت نفسه ، يمكن للجراح إزالة الأنسجة الزائدة من البظر.

التعافي من عملية تجميل الشفرات

يحتاج معظم المرضى إلى أسبوع راحة. خلال هذا الوقت ، خففي التورم والألم باستخدام كيس ثلج يوضع بين البنطال وغطاء مطاطي. يتم ذلك لمدة 20 دقيقة ويتوقف لمدة 20 دقيقة ، ويتكرر مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، لتقليل التورم ، يُطلب من المريض الحفاظ على الجزء السفلي من جسمه مرتفعًا. يمكن للمرضى استئناف استخدام السدادات القطنية أو الجماع بعد أربعة إلى ستة أسابيع. عادة ما يكون التعافي بطريقة القطع أسرع. يستمر التضخم عادة لمدة تصل إلى 6 أسابيع ، ولكن من الطبيعي أن يحدث بعض التورم لمدة تصل إلى ستة أشهر.

نتائج تجميل الشفرات

عادة ما ينتج عن عملية تجميل الشفرين الصغرى شفاه صغيرة أقصر. وبهذه الطريقة يمنعها من التعلق بسطح الشفاه الكبيرة ، كما أنه يخفف من الآلام التي تسببها. وفقًا للعديد من الدراسات ، ترتبط جراحة تجميل الشفرين بمعدل رضا يزيد عن 90٪.

الجراحة التجميلية المهبلية ، تجميل الشفرين الكبري

تم تصميم عملية تجميل الشفرين الكبيرين لتقليل حجم الشفرين الكبيرين. تُستخدم هذه الطريقة للأشخاص الذين يعانون من الشفرين الكبيرين الكبيرين جدًا أو المتدليين.

كيفية إجراء عملية تجميل الشفرين الكبري

يقوم جراح التجميل بإزالة شريحتين على شكل هلال من الجلد من داخل كل شفر. الكمية المزالة تعتمد على كمية الأنسجة الزائدة. إذا كان المريض يعاني من ضمور الأنسجة الدهنية في هذه المنطقة ، يتم إزالة كمية صغيرة من الدهون من منطقة أخرى من الجسم عن طريق شفط الدهون وحقنها فيها. عادة ما يتم إغلاق الجرح بخيوط قابلة للامتصاص.

نتائج جراحة تجميل الشفرين الكبري

يؤدي هذا عادةً إلى أن تصبح الشفرين أصغر وأكثر إحكامًا ، وفي الحالات التي تكون فيها كمية الجلد الزائدة كبيرة جدًا ، يتحسن ترهل الشفرين الكبيرين عند الوقوف. كما أنه يساعد المرضى الذين يعانون من أحجام الشفاه الكبيرة. يمكن إجراء هذه العملية ، حسب الحالة ، تحت التخدير الموضعي أو التخدير العام.

الجراحة التجميلية المهبلية ، وهي طريقة لتقليل قلنسوة البظر

في هذا الإجراء ، الذي يتم إجراؤه عادةً عن طريق رأب الشفرين ، تتم إزالة النتوءات الزائدة الموجودة على البظر. تحدث هذه النتوءات بسبب التجاعيد الزائدة ، وجراحة تصغير قلنسوة البظر تعمل على موازنة مظهر الأعضاء التناسلية. نظرًا لوجود تنوع كبير في شكل وكمية الطيات في هذه المنطقة بشكل طبيعي ، يتم تحديد الأنسجة الإضافية وإزالتها وفقًا لتشريح الفرد.

في الجراحة التجميلية المهبلية ، تتم إزالة النتوءات الزائدة لغطاء البظر عن طريق تقليل غطاء البظر.

تحسين جراحة تصغير قلنسوة البظر

يتم تحديد التعافي بشكل أساسي من خلال عملية تجميل الشفرين المصاحبة.

نتائج انخفاض المرضى الذين يعانون من قلنسوة البظر الكبيرة ، يمكن أن ينتج عن رأب البظر مظهرًا غير طبيعي وغير سار. إن تصغير قلنسوة البظر لدى هؤلاء قلنسوة البظر

في المرضى يخلق توازناً ومعدل الرضا يزيد عن 90٪.

جراحة التجميل المهبلية

تعاني بعض النساء من مشكلة النتوءات على الجلد والدهون الزائدة في منطقة الأحشاء ، الجزء العلوي من الفرج ، وهذا النتوء يجعل من الصعب ارتداء ملابس السباحة أو السراويل الضيقة. يتم إجراء مونس الجراحة التجميلية لتقليص المون الكبير.

كيفية إجراء عملية تجميل الأحادية

الهدف من هذه الجراحة هو تقليل كمية الأنسجة الدهنية و / أو الجلد ، اعتمادًا على الانتفاخ. على الرغم من أن هذه العملية يمكن إجراؤها تحت التخدير الموضعي مع المهدئات الفموية ، إلا أنه قد يفضل التخدير العام في بعض الحالات. تتضمن الجراحة أحيانًا إزالة الجلد الزائد والدهون ، ولكن في بعض الحالات ، قد يكون شفط الدهون كافياً.

الشفاء من جراحة تجميل الأحادية

اعتمادًا على حجم العملية ، يستغرق التعافي حوالي أسبوع ، ويستغرق النشاط البدني المحدود من أسبوعين إلى ستة أسابيع. إذا تمت إزالة الجلد ، يتم تصريف الإفرازات الزائدة في الأيام القليلة الأولى.

نتائج جراحة التجميل

تعمل هذه الجراحة على تقليل الدهون وإزالة الجلد الزائد في المنطقة وبالتالي إزالة قيود الملابس. يمكن أن تقلل إزالة الجلد الزائد من الجلد المترهل في هذه المنطقة.

الجراحة التجميلية وطريقة رأب المهبل

رأب المهبل هو إجراء مصمم لتضييق المهبل . بعد الولادة ، قد تشكو النساء من تمدد المهبل بسبب شد الأنسجة والعضلات. يمكن أن يتداخل توسع المهبل مع الوظيفة الجنسية. يزيل Vaginoplasty العضلات المنفصلة ويزيل الجلد الزائد على الجزء الخلفي من المهبل وكذلك الجلد الخارجي.

الشفاء من عملية تجميل المهبل

قد يحتاج المرضى إلى أسبوع أو أسبوعين للتعافي. قد يشعرون بألم عميق في الأيام القليلة الأولى ويجب عليهم تجنب السدادات القطنية والجماع لمدة ثمانية أسابيع.

نتائج تجميل المهبل

عادةً ما يتسبب هذا الإجراء في تضييق القناة المهبلية وتضييقها ، مما قد يساعد في زيادة الإشباع الجنسي.

 أسئلة يتكرر طرحها عن جراحة التجميل المهبلية

1 هل يمكن عمل تخدير الجراحة التجميلية المهبلية؟

يمكن إجراء جراحات التجميل المهبلية تحت التخدير الموضعي أو باستخدام المهدئات الفموية أو تحت التخدير العام. بالطبع في هذه الحالة يؤخذ في الاعتبار نطاق العملية وحالة المريض.

  1. ما هي مضاعفات جراحة التجميل المهبلية؟

مثل العمليات الجراحية الأخرى ، تنطوي جراحة التجميل المهبلية على مخاطر النزيف والورم الدموي والعدوى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتسبب نقص إزالة الأنسجة أو إزالتها الزائدة في حدوث آثار جانبية. يمكن أن تؤدي إزالة الأنسجة المفرطة ، على سبيل المثال ، إلى جفاف مزمن ، وألم في فتحة المهبل أو بالقرب منها ، وألم أثناء الجماع. إذا لم يتم اتخاذ العناية الكافية لإزالة المناطق المصابة ، فقد تتضرر الأعصاب الحسية في المنطقة.

  1. ما هي الحالات التي تحظر فيها عمليات التجميل المهبلية؟

لا يُمنع الأشخاص الذين يتمتعون بصحة عامة جيدة من القيام بذلك. لكن أولئك الذين يعانون من حالات كامنة مثل الالتهابات أو الأورام أو اضطرابات الكولاجين ، والنساء اللائي يدخن ولا ينوين الإقلاع عن التدخين بشكل دائم أو مؤقت ، وكذلك النساء اللواتي يبالغن في أهداف جمالهن ، هم أفضل حالًا. تأكد من استشارة طبيبك قبل ذلك الجراحة.

  1. هل جراحة تجميل المهبل مغطاة بخدمات التأمين؟

لا ، لا يغطي التأمين والتأمين التكميلي جراحة التجميل المهبلية.

  1. هل الجراحة التجميلية المهبلية تؤثر على الجنس؟

لا ليست كذلك. بدلاً من ذلك ، عن طريق إزالة الأنسجة الزائدة في البظر وفتحة المهبل ، يعود الإحساس الجنسي إلى حالته الطبيعية.

يمكنك قراءة أيضاً: جراحة تجميل المهبل في تركيا

لا تنسى أن تتواصل مع مركز جواد الطبي للاستفسار عن كل ما يتعلق بعمليات تجميل المهبل فنحن معك على مدار ال24 ساعة يومياً

 

محادثة واتسأب مباشر
هل تريد المساعدة؟
مرحبا
هل تريد المساعدة؟ عن جراحة التجميل المهبلية في تركيا
نواصل معنا الأن ..