جواد كلينك | Jawad Clinic
مركز جواد الطبي في تركيا

جراحة شفط الدهون في تركيا

جراحة شفط الدهون
56

جراحة شفط الدهون في تركيا شفط الدهون هي عملية إزالة الدهون المتراكمة في بعض أجزاء الجسم من الجسم بتقنية طبية وإعطاء الجسم مظهراً متناسباً. شفط الدهون هي عملية جراحية تجميلية يتم إجراؤها بشكل متكرر في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، يمكن استخدامه أيضًا في علاج بعض المضاعفات الطبية وعمليات تصغير الثدي والتثدي.

شفط الدهون ، المعروف أيضًا باسم شفط الدهون أو تشكيل الجسم ، يقدم حلولًا وظيفية للأشخاص عن طريق تقليل عدد الخلايا الدهنية التي نمت نتيجة زيادة الوزن وإزالتها من الجسم. عادة ما يتم إجراء شفط الدهون على الأجزاء التالية من الجسم:

  • منطقة البطن.
  • خاصرة.
  • بعقب.
  • الذراع العلوية.
  • منطقة الصدر والظهر.
  • منطقة الذقن والفك.
  • الساق / الساق الداخلية.

في عملية شفط الدهون ، وهي عملية جراحية يمكن إجراؤها على مناطق عديدة ، يتم إزالة الدهون الموضعية من الجسم بمساعدة شفط قوي ، ويتم إزالة الخلايا الدهنية في الجسم بشكل دائم. ومع ذلك ، فإن عدد الخلايا الدهنية التي يمكن إزالتها بأمان من الجسم محدود أيضًا.

من يمكنه إجراء جراحة شفط الدهون ؟

جراحة شفط الدهون
جراحة شفط الدهون

يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، والذين لا يعانون من مشاكل صحية عامة والذين تمت الموافقة عليهم من قبل الأطباء ، الخضوع لشفط الدهون. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم ألا يعاني الشخص الذي يرغب في إجراء هذا الإجراء من أي مشاكل في ضغط الدم والجهاز المناعي. سيقدم الطبيب معلومات أكثر تفصيلاً من خلال فحص الخصائص الفردية للمريض.

يمكن أن يؤثر الجلد المترهل والمتهدل بشكل سلبي على نتائج هذه العملية.

غالبية الأشخاص الذين يرغبون في إجراء شفط الدهون قريبون من وزنهم المثالي. ومع ذلك ، هناك دهون محلية في أجسامهم. لهذا السبب ، فإن عملية إزالة الدهون ليست طريقة علاج السمنة المستخدمة لغرض تنحيف الوزن الزائد.

تقنيات شفط الدهون

تختلف تقنيات شفط الدهون حسب العملية ، ويمكن تصنيف التقنيات على النحو التالي:

تقنية Tumescent

تختلف طرق إزالة الدهون حسب الغرض من الإجراء المراد القيام به. هذه الطرق هي كما يلي:

تقنية شفط الدهون المتورم

في تقنية الانتفاخ ، وهي التقنية الأكثر استخدامًا ، تبدأ العملية بحقن سائل خاص يتم الحصول عليه عن طريق خلط مواد كيميائية مختلفة في المنطقة المراد تناولها. بهذه الطريقة ، يتم تطهير المنطقة المراد علاجها. بعد هذا الإجراء ، تتم إزالة الدهون من الجسم بمساعدة قنية.

تقنية الموجات فوق الصوتية

هذه التقنية فعالة بشكل خاص في امتصاص الدهون في الأجزاء الصلبة من الجسم ، وهي فعالة للغاية في نقطة تشكيل الجسم. أثناء تنفيذ هذه العملية ، تتم إزالة الدهون في الجسم بسرعة من الجسم عن طريق كسر الطاقة النفعية بمساعدة قضيب معدني يوضع في الجسم من قبل الطبيب. الجيل الجديد من UAL يسمى Vaser.

شفط الدهون بالليزر

في طريقة شفط الدهون بمساعدة الليزر ، تعمل أشعة الليزر عالية الكثافة على تدمير الدهون وإزالتها من الجسم. تستخدم هذه الطريقة بشكل عام مع طريقة النفخ. يُفضل LAL ، المعروف أيضًا باسم تحلل الدهون بالليزر ، عندما يهدف إلى إزالة الدهون المتوسطة والخفيفة وحدها. عند استخدامه مع طريقة الانتفاخ ، فإنه يوفر نتائج ناجحة في تناول الدهون على نطاق واسع.

تقنية بمساعدة الطاقة

في هذه الطريقة ، يتم استخدام قنية مدعومة بالاهتزاز. تدخل هذه الكانيولا وتخرج تحت الجلد على فترات زمنية معينة تحت إشراف الطبيب ويتم إزالة دهون الجسم بسرعة. تُستخدم هذه الطريقة ، التي تتيح إزالة الدهون بسهولة أكبر وبدون ألم من العديد من الطرق الأخرى ، خاصةً عندما تكون كمية الدهون المراد أخذها من الجسم عالية أو خضع المريض لعملية مماثلة من قبل.

تقنية الشفط المساعد

بهذه الطريقة ، يتم إدخال القنية الرفيعة المتصلة بجهاز التفريغ من خلال شق في الجسم ويتم تحريكها ذهابًا وإيابًا بحركات بطيئة. وبالتالي ، يتم إزالة الدهون المكسورة من الجسم.

تقنية الموجات الراديوية : شفط الدهون المدعوم بالترددات الراديوية ، وهي أحدث تقنية في تطبيقات شفط الدهون ، تساعد الجسم على الشد عن طريق تسخينه بترددات الراديو بعد إزالة الدهون التقليدية.

هل تبحث عن جراحة شفط الدهون في تركيا ؟

قبل عملية شفط الدهون

جراحة شفط الدهون
جراحة شفط الدهون

كما يجب القيام به قبل العديد من العمليات الجراحية ، من المهم أن يتبادل المريض والطبيب الأفكار حول العواقب المحتملة للعملية. في هذه المرحلة ، يجب على الطبيب التحدث عن المخاطر المحتملة وإبلاغ المريض بالعملية. وبالمثل ، يجب على المريض إبلاغ الطبيب بتوقعاته من العملية ، والمشاكل الصحية ، إن وجدت ، والأدوية التي يستخدمها وتاريخه الصحي.

قبل عملية شفط الدهون ، يمكن للطبيب تحديد المنطقة التي سيتم إجراء العملية فيها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمريض الحصول على معلومات حول مظهر ما بعد الجراحة مع الصور السابقة / اللاحقة المصممة باستخدام الإمكانيات التكنولوجية.

بصرف النظر عن هذه ، فإن النقاط التالية مهمة أيضًا قبل العملية:

  • يجب التوقف عن تناول مسيلات الدم مثل الأسبرين قبل أسبوعين على الأقل من العملية.
  • كما يجب على مرضى فقر الدم إبلاغ الطبيب عن الوضع قبل العملية. يمكن إعطاء مكملات الحديد للمريض خلال هذه الفترة.
  • قبل العملية ، يمكن إجراء تدليك التصريف الليمفاوي أو جلسات الباطنة.

بعد شفط الدهون

اعتمادًا على نسبة الدهون المزالة أثناء شفط الدهون وقرار الطبيب ، قد يحتاج المريض إلى البقاء في المستشفى بعد العملية ، أو قد يخرج في يوم العملية. في نهاية الأسبوع الأول بعد الجراحة ، يبدأ المرضى في الشعور بالتحسن. في نهاية هذه الفترة ، إذا كانت هناك غرز لا تظهر خصائص الذوبان ، فسيتم إزالتها.

بعد شفط الدهون ، قد يحدث تورم واحمرار وألم في المنطقة المعالجة ، كما يمكن أن يحدث في نهاية العديد من عمليات التجميل. ومع ذلك ، هناك خطر حدوث نزيف وعدوى ، ويمكن تقليل هذه المخاطر تحت إشراف الطبيب. عادة ما تكون هذه الأنواع من الشكاوى بعد العملية بستة أسابيع ؛ الشكاوى مثل الوخز والألم الخفيف تختفي في غضون 3-4 أيام. إذا تم التضميد بعد التطبيق ، يتم إزالة هذه الضمادات في اليوم الثاني.

كما يمكن للأشخاص الذين خضعوا لعملية شفط الدهون العودة إلى حياتهم اليومية بعد 4-5 أيام.

يمكن ممارسة الرياضات الخفيفة بعد أسبوعين من العملية.

كذلك يمكن ممارسة الرياضات الثقيلة نسبيًا بعد 3 أسابيع بتوصية من الطبيب. بعد شفط الدهون ، يستعيد الجسم شكله النهائي بعد 6 إلى 9 أشهر.

لا تؤدي عملية شفط الدهون إلى القضاء على السيلوليت والحفر الموجودة على الجلد. بدلا من ذلك ، يتم استخدام إزالة الدهون لتشكيل الجسم. وبالمثل فإن شفط الدهون لا يساهم في الصحة الجسدية ، والغرض الرئيسي من هذه العملية هو تقوية المظهر البصري. يمكن دعم الرؤية التي يتم الحصول عليها من خلال هذه العملية من خلال الأنظمة الغذائية والرياضة.

النقاط التي يجب على المريض الانتباه لها بعد العملية هي كما يلي:
  • يجب على الشخص الذي يخضع للعملية اتباع أسلوب حياة صحي. خلاف ذلك ، حتى إذا انخفض عدد الخلايا الدهنية المتبقية في الجسم ، فقد تنمو هذه الخلايا بمرور الوقت.
  • كما يجب تقليل استهلاك الأطعمة الغنية بالملح.
  • يجب تقليل استهلاك الزيت إلى الحد الأدنى. هذا هو الحال أيضًا بالنسبة لاستهلاك الحليب والجبن ، يجب تفضيل منتجات الألبان ذات المحتوى المنخفض من الدهون.
  • يجب إعطاء الطعام السائل أولوية خاصة لتقليل الوذمة بعد الجراحة.
  • كما يجب زيادة استهلاك الخضار والفاكهة.
  • قد يلزم ارتداء مشد طبي خاص لبضعة أسابيع لتقليل التورم في المنطقة المعالجة. في مثل هذه الحالة ، لا ينبغي تعطيل استخدام المشد.
  • بصرف النظر عن كل ذلك ، هناك أيضًا توصيات سيقدمها الطبيب للمريض على وجه التحديد.

يختلف نجاح عملية شفط الدهون من شخص لآخر. لا سيما وزن المريض ومرونة الجلد مهمان للغاية. إلى جانب هذه التفاصيل ، من الأهمية بمكان مكان تنفيذ المعاملة ومن قام بها. تركيا ، كدولة حققت نجاحًا كبيرًا من حيث الجراحة التجميلية ، هي أيضًا موطن لعملية شفط الدهون الناجحة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل مع مركز جواد الطبي الآن عبر الواتساب

محادثة واتسأب مباشر
هل تريد المساعدة؟
مرحبا
هل تريد المساعدة؟ عن جراحة شفط الدهون في تركيا
نواصل معنا الأن ..